الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

رؤية للمستقبل

رؤية للمستقبل
16 أكتوبر 2018 01:14

تبوأت الإمارات منذ زمن مركزاً عالمياً متقدماً في تبني أحدث تقنيات التكنولوجيا لدورها الفعال في رفاهية الإنسان وراحته، حتى أنها أصبحت مقراً لأهم المطورين في العالم، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال زيارته معرض جيتكس أمس.
فالعلم الحديث أنجز ما يعرف بالثورة الصناعية الرابعة التي أطلقت حكومة الإمارات استراتيجية كبرى لترسيخها في الدولة بشتى القطاعات منذ سبتمبر 2017، بهدف المساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار.
ويتوافق ذلك مع رؤية القيادة الحكيمة لمستقبل الإمارات الذي يلعب فيه العلم ومنجزاته الحديثة، دوراً أساسياً بما يطرحه من حلول تساعد على مواجهة تحديات التنمية بطرق تضمن تحقيق أعلى معدلات النمو بطريقة مستدامة للمحافظة على البيئة والثروات الطبيعية.
لذلك تبذل الدولة قصارى جهدها لتشجيع مختلف الأطراف العالمية الفاعلة في قطاع التكنولوجيا لتقديم أحدث ما لديها من مبتكرات وتقنيات وتطبيقات ذكية، وفي الوقت نفسه، تمكن أبناء الوطن من الاضطلاع بدور ريادي في القطاع عبر مختلف الأجهزة الحكومية التي تعمل على تقديم أفضل الخدمات الذكية عبر مختلف منصاتها.
ويساعد ذلك في سرعة إنجاز الأعمال، وتوفير نفقات ضخمة، ويزيد من جاذبية السوق المحلية في الاقتصاد الإقليمي والعالمي، بما يدعم استمرار عجلة النمو والتطور بمعدلات تتوافق مع الخطط الطموحة للدولة.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©