الاتحاد

منوعات

«المجاز المائية».. ترفيه عائلي في الهواء الطلق

«المجاز المائية».. ترفيه عائلي في الهواء الطلق

«المجاز المائية».. ترفيه عائلي في الهواء الطلق

الشارقة (الاتحاد)

تفتح واجهة المجاز المائية في الشارقة أبوابها أمام الزوار على سلسلة من الخيارات الترفيهية المتكاملة في الهواء الطلق، حيث تخصص للعائلات الفرصة لتجاوز أنماط الحياة العصرية المتسارعة، والحد من الضغوطات اليومية من خلال بيئة يمكنهم من خلالها التواصل والحوار واللعب والاستمتاع بالأجواء خارج المنزل.
تنكشف أهمية الخيارات التي توفرها المجاز، بالنظر إلى عدد من الدراسات المتخصصة التي توقفت عند تأثير ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق على الصحة النفسية والبدنية للفرد، حيث كشفت دراسة أجرتها «جامعة ميشيغن-آناربر» الأميركية، أن المشي في المتنزهات الطبيعية له مفعول سحري على التوتر والإجهاد، وأشارت إلى أن المشي لمدة عشرين دقيقة فقط قد يقلل من نسبة هرمون الكورتيزول «هرمون الإجهاد» بصورة واضحة.
وتوفر واجهة المجاز المائية، فرصة لأفراد العائلة ممارسة العديد من الرياضات كالمشي واليوجا والجري، مع الاستمتاع بليالي الشارقة وأضوائها الساحرة.
وتتيح الواجهة أمام العائلة فرصة للقاءات المميزة حول مائدة الطعام التي ينصح الخبراء التربويون بها مع تنامي وتيرة الحياة العصرية وكثرة الانشغالات التي يفرضها العمل، فاجتماع العائلة حول مائدة الطعام، وفق عدد من الدراسات، يحيي الروابط بين أفرادها من خلال تبادل الأحاديث التي لها تأثير كبير في التقارب بين الأبناء والآباء.
ويمكن للعائلات التي تقصد واجهة المجاز المائية الاستمتاع بتذوق مزيج فريد من الوصفات والنكهات التي يقدمها 16 مطعماً ومقهى محلياً وعالمياً.
ومع تنامي إقبال الأطفال واليافعين المتزايد على الألعاب الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، تخصص الواجهة متنفساً متميزاً للأطفال.

اقرأ أيضا

السوق الشعبي.. جولة بين أحياء الزمن القديم