الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شراكات عالمية لـ "الإمارات علوم الاستمطار" في هونج كونج

شراكات عالمية لـ "الإمارات علوم الاستمطار" في هونج كونج
16 أكتوبر 2018 01:12

أبوظبي (الاتحاد)

باشر برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، مؤخراً، استكشاف فرص تعاون جديدة في مجال البحث العلمي المبتكر في علوم الاستمطار في أبرز المؤسسات المتخصصة الأكاديمية والبحثية في هونج كونج، المحطة الأولى لوفد البرنامج الذي سينتقل بعد ذلك إلى العاصمة الصينية بكين.
وتأتي الجولة ضمن سلسلة جولات برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار بهدف تعزيز شراكاته الدولية، حيث سبقها خلال العام الجاري رحلات ناجحة إلى كل من الولايات المتحدة الأميركية، وجمهورية روسيا الاتحادية.
وقال الدكتور عبدالله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد: «انطلاقاً من إيماننا بأهمية توفير حلول جديدة ومبتكرة لمواجهة تحديات الأمن المائي عالمياً، نلتزم في برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار بالعمل مع شركاء فاعلين وملتزمين تجاه هذا التحدي الكبير، وستسهم زيارة وفد البرنامج إلى هونج كونج في تعزيز شبكة علاقاتنا الدولية التي تساعدنا في القيام بدور أكبر في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات العالمية المتنامية في مجال تحقيق الأمن المائي والاستدامة المائية عبر الاستمطار».
وبدأ وفد البرنامج نشاطاته في هونج كونج 11 أكتوبر بسلسلة لقاءات جمعته بعلماء وأكاديميين ومتخصصين في مجال الاستمطار والاستدامة المائية، وتقنيات تعديل الطقس في كل من مركز الأرصاد الجوية، وجامعة مدينة هونج كونج، وجامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الصينية في هونج كونج.
وتعتبر قائمة المؤسسات التي شملتها جولة البرنامج من أبرز المؤسسات العلمية الرائدة في هونج كونج، والعالم في مجالات المناخ والطقس، حيث تمتلك أحدث المرافق والمختبرات التي تشهد تنفيذ مجموعة واسعة من التجارب والعمليات عالية الجودة والدقة في مجالات الأرصاد والتنبؤات الجوية، وإصدار تحذيرات الطقس، وتقييم ومراقبة مستويات الإشعاع، والظواهر المتعلقة بالطاقة والبيئة، ومراقبة الغلاف الجوي للمناطق الحضرية.
وقالت علياء المزروعي، مديرة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار: «نسعى دوماً للعمل جنباً إلى جنب مع مختلف المؤسسات البحثية والأكاديمية المختصة في مجال علوم الاستمطار، وتعديل الطقس حول العالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©