الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية تسلط الضوء على مبادرة "لوحات عملاقة" وتطلق "رؤية شبابية"

مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية تسلط الضوء على مبادرة "لوحات عملاقة" وتطلق "رؤية شبابية"
16 أكتوبر 2018 01:15

أبوظبي (الاتحاد)

حظيت مشاركة مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية في الحوار الثقافي ضمن الأسبوع الثقافي الإماراتي في باريس، الذي أقيم في الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر الحالي، بإعجاب وتفاعل واسعين من الوسط الثقافي الفرنسي، والوسط الثقافي العربي للمثقفين العرب في العاصمة الفرنسية، وذلك من خلال تسليطها الضوء على إحدى مبادراتها التي تعد من أحد الجسور بين الثقافتين الإماراتية والفرنسية.
وتحدثت ميسون بربر، المدير التنفيذي للمؤسسة، عن مبادرة «لوحات عملاقة: مهداة إلى أم الإمارات 2018»، شارك فيها 120 طالباً وطالبة من أكثر من 17 جنسية من مدارس مختلفة، إلى جانب الفنان الفرنسي إل سيد لرسم قصيدة «صانعة الرجال» المهداة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، والتي كتبها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.
وأوضحت بربر أن القصيدة رسمت بطريقة تمزج بين التخطيط العربي والجرافيتي على جدار مبنى بلدية أبوظبي، والذي يحتل مركز ثاني أقدم منشأة في أبوظبي.
تكمن أهمية مشاركة الطلاب والطالبات في مبادرة «لوحات عملاقة» في أنها تسهم في إنشاء شريحة وقاعدة واسعة لفئة الشباب لتعريفهم بالفن، وإدراج الفن في المساحات العامة، وتمكين الشباب من خلال إدماجهم في ورش العصف الذهني من التخطيط للمبادرات الفنية.
وتناول المحور دور المؤسسة في توجيه الطاقات اليافعة نحو الفن والآداب من خلال مبادرات مبتكرة وغير تقليدية تتمثل في تقديم مساحات غير مألوفة الحجم للإبداع.
كما أعلنت بربر عن المبادرة الجديدة «رؤية شبابية»، والتي تنطلق 19 أكتوبر، وتضم 100 مشترك من الطلاب والطالبات سوف يرافقون المصور الفوتوغرافي العالمي ستيف ماكلاود إلى محمية الوثبة الطبيعية، لتعلم فنون التصوير الفوتوغرافي من دون كاميرا، وذلك من خلال صناعة الطلاب لكاميرات من أدوات منزلية ومواد قابلة لإعادة التدوير، حيث تهدف المؤسسة من خلال الورشة لتسليط الضوء على مفهوم الاستدامة، وتصوير الطبيعة الإماراتية بشكل جديد.
يذكر أنه سيتم عرض الأعمال المتميزة في هذه الورشة في جناح مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية في معرض فن أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©