الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طيران أبوظبي» تنوع محفظتها الاستثمارية

«طيران أبوظبي» تنوع محفظتها الاستثمارية
19 نوفمبر 2019 03:03

يوسف العربي (دبي)

وقعت شركة طيران أبوظبي وشركة «ليوناردو»، المتخصصة في صناعة وتوريد الطائرات، خلال حفل رسمي أقيم أمس على هامش معرض دبي الدولي للطيران، عقوداً لشراء 5 مروحيات، منها 3 من طراز «AW139» المتوسطة و2 من نوع «AW169» متوسطتين خفيفتين.
وأكد نادر أحمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات صحفية على هامش الحفل، أن الشركة تركز على تنويع محفظتها الاستثمارية عبر الاستثمار في قطاعات جديدة مثل التدريب والصيانة والعقارات بهدف زيادة قوة الشركة في مواجهة التغييرات الاقتصادية العالمية.
وأوضح أن مساهمة الأنشطة غير المتعلقة بالتشغيل المباشر للطائرات المروحية تبلغ حالياً نحو 20% مقابل 80%، مشيراً إلى أن استراتيجية تنويع الاستثمارات التي تنتهجها الشركة تهدف إلى رفع نسبة الإيرادات من الأنشطة غير الرئيسة إلى 40%، مقابل 60% للأنشطة الرئيسة، وذلك في غضون خمس سنوات.
وقال الحمادي إن الشركة تدرس التوسع في العديد من الأسواق الخارجية، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.
وأضاف أن هذه الاتفاقية جاءت لدعم صناعة النفط والغاز داخل الدولة وخارجها، لاحتياجات النقل والإسعاف الجوي وغيرها، تماشياً مع استراتيجية الشركة لتوسيع أسطولها من طائرات الجيل الجديد، تلبية لرغبة العملاء مع تنامي الطلب المتوقع في 2020.
وأكد الحمادي أنه سيتم توجيه ثلاث طائرات لدعم عمليات الإحلال والتجديد بالأسطول، فيما ستتم إضافة طائرتين منهما على أن يتم تسلمهما في 2020 وتعتبر الطائرات من نوع AW169 هي الطلبية الأولى من قبل طيران أبوظبي، لزيادة أسطول ADA من أنواع طائرات الهليكوبتر ليوناردو التي تضم بالفعل 16 من الأسطول لنوع AW139 المتوسطة التي تعمل في المقام الأول لدعم صناعة النفط والغاز. ويشكل التوقيع الحالي جزءاً من اتفاق مسبق بشأن 15 طائرة هليكوبتر، بما في ذلك «AW139/‏‏AW169/‏‏AW18» علماً بأن نوع «AW169» يتم استخدامه من قبل أكثر من 200 من العملاء في جميع أنحاء العالم حتى الآن.
وتمثل الاتفاقية الطلبية الأولى لطائرة الجيل الجديد AW169 من قبل شركة طيران أبوظبي للانضمام لأسطولها الضخم وعلى غرارAW139، ستستفيد الـAW169 أيضاً من حلول الدعم المقدمة محلياً من أغستاوستلاند لخدمات الطيران المحدودة، المشروع المشترك بين شركة طيران أبوظبي (ADA) وشركة ليوناردو، والتي ستقدم خدمات دعم وصيانة شاملة في المنطقة بالتشغيل على حد سواء AW139 وAW169. وقال أليساندرو بروفومو، الرئيس التنفيذي لشركة «ليوناردو»: «نشعر بفخر كبير لاتخاذ طيران أبوظبي، شريكنا الرائد الذي تربطنا به علاقة تعاون على المدى الطويل، القرار الآن بإضافة طائرة (AW169) الحديثة إلى أسطوله، الأمر الذي يعيد التأكيد على ثقتهم بأن التكنولوجيا التي نقدمها كفيلة بالمساهمة إلى حد بعيد في استمرار مسيرة نجاحهم في المستقبل».

«ليوناردو» تستثمر في طائرة تعمل بالطاقة الشمسية
ناقشت ليوناردو، خلال مؤتمر صحفي، أمس، أحدث استثماراتها في أول طائرة من دون طيار تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، قادرة على الطيران المتواصل مع حمولات ثقيلة.
كانت ليوناردو، قد استثمرت في «سكايدويلر» (Skydweller Aero Inc)، الشركة الناشئة المتخصصة في تطوير الجيل المستقبلي من الطائرات غير المأهولة، ويتمثل هذا الاستثمار بعضوية في مجلس الإدارة، وكمستثمر رئيس في التكنولوجيا، وشريك في المشروع.
وتشارك ليوناردو، في هندسة وتطوير الطائرة الجديدة، من خلال مد فريق «سكايدويلر» بهندسة متخصصة في مجال الطيران، ومراقبة الجودة، ودعم عملية التطوير، من خلال إتاحة استخدام مرافق اختبار ليوناردو ومختبراتها.
قال لوران سيسمان، مدير الأنظمة غير المأهولة لدى ليوناردو: «تعد شركة ليوناردو مستثمراً رائداً في شركة «سكايدويلر»، ويرجع السبب في اختيارنا لدعم هذه الشركة، إلى ثقتنا التامة في تفوقها في مجال الأنظمة غير المأهولة عالية التحمل، وهي تحقق الاستفادة القصوى من التقنية المستخدمة في الطائرة التجريبية «سولار إمبلس»، التي تعمل بالطاقة الشمسية لتطوير واختبار وتصنيع أول طائرة من دون طيار تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل في العالم، ولديها القدرة على استيعاب حمولات كبيرة بمدى طيران وتحمل غير محدود».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©