الاتحاد

كرة قدم

كابول.. كابوس «الجانرز»

دبي (الاتحاد)

مع تأجج العداوة التاريخية بين أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي، بات الولاء المطلق شرطاً لاختيار اللاعبين الذين يدافعون عن ألوان أحد هذين الفريقين، وهو ما جسده الفرنسي يونس كابول الذي انتقل إلى صفوف واتفورد، ورغم ذلك أصر على شباك «الجانزر» في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليبخر أحلامهم بالمنافسة على اللقب.
ويعتبر كابول متخصصاً حينما يواجه أرسنال، ورغم أنه مدافع فقد سجل 3 أهداف في شباكهم، وهو الرقم الأعلى له أمام أي فريق آخر واجهه طوال مسيرته الاحترافية، حيث لم ينسَ انتماءه إلى «الاسبيرز» بعد رحيله عن الفريق.
ويبلغ كابول من العمر 31 عاماً، وبدأ مسيرته في صفوف أوزير الفرنسي بين عامي 2004 و2007، ليقوم توتنهام بالتعاقد معه بنحو أكثر من 10 ملايين يورو، لكنه لعب موسماً واحداً فقط، ثم انتقل إلى بورتسموث مقابل نحو 8 ملايين يورو في الموسم التالي، وبقي هناك عامان، ليقوم توتنهام بعد ذلك بعامين فقط بدفع مبلغ يزيد على 8 ملايين يورو مرة أخرى لإعادته إلى صفوفه، حيث لعب مع السبيرز 5 أعوام كاملة، كان وقتها الخيار الأساسي في التشكيلة، قبل أن يرحل إلى سندرلاند ولعب نصف موسم، ثم إلى واتفورد منذ مطلع العام الماضي.
ونال اللاعب فرصة تمثيل فرنسا في 5 مباريات ودية، لكنه لا يعتبر من الخيارات الأساسية في ظل الأسماء الأخرى المتوافرة لـ «الديوك».

اقرأ أيضا