السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الزعيم" يجتاز الظفرة بـ "البصمة 10"

"الزعيم" يجتاز الظفرة بـ "البصمة 10"
16 أكتوبر 2018 00:00

مراد المصري (العين)

حقق العين فوزاً ثميناً على الظفرة بنتيجة 1-صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على استاد طحنون بن محمد «القطارة» في الجولة الرابعة لمسابقة كأس الخليج العربي، ليرفع «الزعيم» رصيده إلى 9 نقاط، متساوياً مع النصر في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الظفرة عند 4 نقاط.
وشكلت هذه المباراة مناسبة خاصة للعين، الذي عاد للعب على استاد طحنون بن محمد «القطارة» بعد غياب منذ يناير 2014، وتحديداً 1740 يوماً، وذلك عقب انتقاله إلى استاد هزاع بن زايد.
وواصل تفوقه على الظفرة للمباراة العاشرة على التوالي في مختلف المسابقات في المواجهات بينهما، محققاً الفوز عليه 7 مرات في الدوري ومرتين في كأس الخليج العربي ومرة في كأس رئيس الدولة.
جاء الشوط الأول كما هو متوقع من خلال سيطرة العين وتقدمه من أجل التسجيل، واعتماد الظفرة على الهجمات المرتدة، مع قيام كل فريق بتعديلات في صفوفه لمنح المجال لللاعبين الشباب.
وشكل العين الخطورة على مرمى منافسه في عدة لقطات افتقدت للمسة الأخيرة إلى جانب تسديدة من البرازيلي كايو تصدى لها مدافعو الظفرة في التوقيت المناسب، قبل أن يتقدم «الزعيم» بافتتاح التسجيل بواسطة كايو تحديداً بعد لعبة ثنائية مشتركة مع سعد خميس، الذي هيأ الكرة للبرازيلي بمواجهة المرمى ولم يتوانى عن إيداعها زاحفة على يسار الحارس داخل الشباك في الدقيقة 27.
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق المتبقية دون أن يشكلا خطورة تذكر، لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني، دخل الفريقان برغبة مشتركة للتسجيل ما بين الظفرة الباحث عن إدراك التعادل أو العين الذي أراد تعزيز تقدمه وحسم النتيجة لصالحه، وهو ما جعل اللعب مفتوحاً من خلال الهجمات المتبادلة.
وشهدت المباراة عودة ريان للمرة الأولى بعد تعافيه من الإصابة التي جعلته يغيب عن مواجهة الفجيرة في الدوري والجزيرة في كأس الخليج العربي، حينما شارك بديلاً مكان محمد فايز في الدقيقة 64.
وأهدر ميليسي فرصة ذهبية لتحويل مجريات اللقاء وإدراك التعادل للظفرة، حينما حول رومولو الكرة برأسه لتمر أمام العين ويحاول ميليسي متابعتها لكنه سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة 69.
كثف الظفرة محاولاته في الدقائق الأخيرة في محاولة للخروج ولو بنقطة، وانفرد سهيل المنصوري بحارس مرمى العين بغفلة من مدافعي العين، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر في الوقت بدل الضائع، ليخرج العين فائزاً بهدف دون رد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©