الاتحاد

الرياضي

اتفاقية تفاهم بين «الجو جيتسو» والأولمبياد الخاص

الشامسي والهاشمي خلال توقيع الاتفاقية

الشامسي والهاشمي خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي (الاتحاد)

وقع اتحاد الجو جيتسو ومؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، أمس، اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك في قاعة مبادلة أرينا بالعاصمة أبوظبي، وذلك على هامش بطولة العالم للجو جيتسو التي تستضيفها الدولة حالياً.
وتأتي الاتفاقية في إطار التعاون والتنسيق المستمر ما بين الأولمبياد الخاص ومختلف الاتحادات الرياضية الوطنية، بهدف رفع مستوى الأداء الفني والتنظيمي بالبطولات والفعاليات الرياضية، كما تهدف إلى تعزيز العمل المشترك بين الجانبين وتعميم اللعبة واستهداف أصحاب الهمم على مستوى الدولة، وتنفيذ خطط إدراج الجو جيتسو بدورات الألعاب الإقليمية والعالمية الخاصة لأصحاب الهمم.
وقع الاتفاقية فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو، وطلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، بحضور اليوناني بانايوتوس رئيس دولي الجو جيتسو، وعدد من لاعبي الباراجو جيتسو والأولمبياد الخاص. وقال فهد الشامسي: «فخورون بتوقيع الاتفاقية مع مؤسسة الأولمبياد الخاص، بعد النجاح الكبير الذي حقته دورة الألعاب العالمية».
وأضاف الشامسي: «نتشرف في اتحاد الجو جيتسو بأن نكون ضمن هذه الشراكات، التي تستهدف تفعيل كل إمكانياتنا لخدمة هذا القطاع المهم، كما نتشرف بتوقيع هذه الاتفاقية التي نعتبرها قيمة مضافة لعملنا في الاتحاد».
بدوره تقدم طلال الهاشمي بالشكر إلى اتحاد الجو جيتسو لإتاحة الفرصة لتوقيع هذه الاتفاقية، والتي تأتي بعد أن باتت الإمارات أول دولة تدرج الجو جيتسو في الأولمبياد الخاص، إذ من شأن الاتفاقية تعميم اللعبة على أصحاب الهمم في الدولة، كاشفاً النقاب عن مساع خاصة وخطط لإدراج اللعبة ضمن دورات الألعاب الإقليمية والعالمية في المستقبل القريب.
وأنهى الهاشمي حديث قائلاً: «بعد النجاح الكبير واللافت الذي سطرته الدولة في استضافتها لدورتي الألعاب الإقليمية والعالمية، فإن توقيع هذه الاتفاقية يعتبر أحد أهم لحظات هذا الإرث، والذي لا يزال عالقاً في أفئدة المتابعين والمهتمين سواء برياضة الجو جيتسو أو الأولمبياد الخاص».
وعملاً ببنود المذكرة، يتعاون الجانبان على توفير مراكز تدريب للجو جيتسو خاصة بأصحاب الهمم، عبر توظيف الخبرات والموارد المتوفرة للطرفين، بينما ينظم الأولمبياد الخاص ورش تعريفية ودوراتٍ خاصة لصقل مهارات المدربين والحكام والمتطوعين، فيما يوفر الجو جيتسو توفير الكفاءات الفنية للتدريب وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية وإدارتها فنياً.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين