الاتحاد

الرياضي

«رابطة المحترفين» تظهر في منتدى الدوريات العالمية للمرة الأولى

 وفد رابطة المحترفين شارك في اجتماعات مراكش (الاتحاد)

وفد رابطة المحترفين شارك في اجتماعات مراكش (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شاركت رابطة المحترفين في الاجتماع السنوي لمنتدى الدوريات العالمية لكرة القدم، الذي استضافته العصبة الوطنية المغربية لكرة القدم الاحترافية في مدينة مراكش المغربية، بمشاركة 34 رابطة دوري محترفة، وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى لرابطة المحترفين الإماراتية، التي أعلنت في أكتوبر انضمامها للمنتدى، الذي يجمع روابط الدوريات المحترفة في العالم، حيث مثل الرابطة في الاجتماع مدير قطاع الخدمات المساندة مصعب المرزوقي.
شهد الاجتماع الذي استمر لمدة يومين اختيار إنريكي بونيا، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري المكسيكي رئيسًا جديدًا للمنتدى خلفًا للألماني كريستيان سايفرت المنتهية فترته.
كما رحبت الروابط الأعضاء بالاتفاقية التي وقعها المنتدى مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لتطوير أنظمة الحوكمة في كرة القدم المحترفة عالميًا. وشدد الاجتماع على أهمية تقنين دور وكلاء اللاعبين ودعمهم للإصلاحات التي أعلنها «الفيفا» مؤخرًا، وتشمل إصدار رخص لوكلاء اللاعبين ووضع سقف للمبالغ التي يتقاضاها الوكلاء من انتقالات اللاعبين.
وناقش الاجتماع الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في الصين عام 2021، حيث اتفق المجتمعون على تقديم مقترح للفيفا بخصوص توزيع المقاعد بصورة تضع في الاعتبار الحفاظ على توازن المنافسة، ويؤكد مبدأ التضامن بين روابط الدوريات.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على رفض ظاهرة العنصرية في كرة القدم، حيث تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل لجمع البيانات من الدوريات المختلفة، رصد أفضل الممارسات عالميًا وتقديم مقترحات للمنتدى لمحاربة هذه الظاهرة السلبية.

اقرأ أيضا

ميسي أفضل لاعب في الليجا الإسبانية لشهر نوفمبر