الاتحاد

الرياضي

«كولو كولو» يجهز بافيز للعودة إلى «العميد»

بافيز أحد أهم أوراق النصر (الاتحاد)

بافيز أحد أهم أوراق النصر (الاتحاد)

معتصم عبد الله (دبي)

خاض التشيلي ستيبان بافيز، لاعب النصر، حصة تدريبية مع فريقه السابق كولو كولو، استعداداً للعودة للالتحاق بصفوف «العميد» بعد قرار الكولومبي رينالدو رويدا مدرب منتخب تشيلي تسريح اللاعبين من أجل العودة إلى أنديتهم، في أعقاب رفضهم خوض ودية منتخب بيرو، والتي كان من المقرر أن تُلعب اليوم.
وأعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم أن لاعبي المنتخب قرروا عدم خوض المباراة الودية الدولية، المقررة في ليما ضد البيرو، بسبب الأزمة الاجتماعية التي تضرب بلادهم، وأوضح الاتحاد التشيلي في بيان، أن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لصفوف المنتخب «قرروا عدم خوض المباراة الودية الدولية ضد منتخب بيرو، بعد اجتماع للاعبين».
وجاء القرار في الوقت الذي عبر فيه بعض اللاعبين، ومنهم محترفون في الخارج، عن شكوكهم بشأن فرصة خوض المباراة في الوقت الذي تشهد تشيلي أزمة غير مسبوقة منذ شهر تقريباً، وقال لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني شارل أرانجويز: «هناك وضعية صعبة، وأعتقد أنه يجب ألا نلعب احتراماً لما يحدث في البلاد».
وشهدت تدريبات كولو كولو مشاركة عدد من لاعبيه السابقين أمثال بافيز نجم «العميد»، وأرتورو فيدال لاعب وسط برشلونة».
وأدت الاحتجاجات المتواصلة، منذ أسابيع في تشيلي، إلى نقل نهائي مسابقة «كوبا ليبرتادوريس» من عاصمتها سانتياجو إلى عاصمة البيرو ليما، كما ألغى الاتحاد التشيلي مباراة ودية أخرى ضد بوليفيا هذا الأسبوع.
من جهته، شارك براندلي كواس، نجم العميد والدولي في صفوف كوراساو، أساسياً مع منتخب بلاده في مباراته الرسمية أمام كوستاريكا، والتي انتهت بفوز الأخير 2-1 ضمن بطولة دوري أمم الكونكاكاف، ويحتل منتخب كوراساو المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من 4 مباريات، مقابل 6 لمنتخب كوستاريكا المتصدر، و3 نقاط لمنتخب هاييتي صاحب المركز الأخير.
وكان «العميد» افتقد لنحو ثمانية من لاعبيه الأساسين في المباراة أمام ضيفه الجزيرة 0-0 ضمن الجولة الخامسة في المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي، وضمت قائمة الغائبين السداسي الدولي طارق أحمد، حبيب الفردان، جاسم يعقوب مع المنتخب الأول، وسعيد سويدان في صفوف المنتخب الأولمبي، إلى جانب الثنائي ستيبان بافيز لاعب منتخب تشيلي، وبراندلي كواس لاعب منتخب كوراساو، إضافة إلى الثنائي مهند خميس وجلوبير ليما، بداعي الإيقاف.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»