الاتحاد

الاقتصادي

مطار الشارقة يستقبل 12 مليون مسافر العام الماضي

مطار الشارقة الدولي (أرشيفية)

مطار الشارقة الدولي (أرشيفية)

الشارقة (الاتحاد)

حقق مطار الشارقة رقماً قياسياً هو الأعلى في تاريخه، خلال عام واحد، من حيث عدد المسافرين الذي ارتفع خلال العام الماضي 6% إلى 12.04 مليون مسافر، مقارنة مع 11.36 مليون مسافر في 2017.
وحسب بيان أمس، سجلت حركة الطائرات (المنتظمة وغير المنتظمة) خلال العام 2018 أكثر من 81.26 ألف رحلة، بزيادة قدرها 4.68%، مقارنة مع 77.62 ألف رحلة تمت خلال العام 2017.
ووصلت حركة الشحن الجوي عبر المطار خلال العام الماضي إلى 132.66 ألف طن، بينما ارتفعت حركة مناولة الشحن البحري-الجوي بنسبة 27.23% لتصل إلى 13.64 ألف طن.
واستأثر شهر أغسطس بأعلى عدد من المسافرين، مقارنة بالأشهر الماضية، بواقع 1.21 مليون مسافر، فيما سجل شهر يونيو أفضل نسبة نمو وهي 13.3%.
وبالنسبة لحركة الطائرات، فقد سجل شهر أغسطس أفضل نتيجة، بواقع 7708 رحلات، فيما سجل شهر يوليو أفضل نسبة نمو وهي 10.39%.
وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة: «نحن سعداء بالنتائج التي حققها مطار الشارقة خلال العام الماضي، والتي جاءت نتيجة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، لخطط واستراتيجية المطار التي تتماشى مع التطورات الذي يشهدها قطاع الطيران وسوق السفر على الصعيدين المحلي والعالمي».
وأضاف: «عكست النتائج المتميزة التي حققها المطار في 2018، على صعيد النمو في أعداد المسافرين وحركة الطائرات والشحن، المكانة المتميزة لمطار الشارقة الذي يسير بخطى ثابتة نحو المستقبل، وفق برامج وخطط تواكب النهضة التي تشهدها إمارة الشارقة على كافة المستويات وتنسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة، وتلبي طموحات المسافرين والمتعاملين على حد سواء». مشيراً إلى حرص المطار بمختلف مستوياته الإدارية على متابعة العمل مع كل الشركاء والبحث المستمر عن مزيد من فرص النمو لتعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار، ومواكبة عمليات التطوير والتوسعة، وتلبية احتياجات الأسواق المختلفة.
وأكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة، أن المكانة المتميزة لإمارة الشارقة كمركز اقتصادي وتجاري وسياحي وثقافي، شكلت أساس النجاحات التي حققها المطار خلال العام الماضي. وأشار إلى أنه ستتم مواصلة مسيرة الريادة التي دشنها المطار من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتنفيذ العمليات التطويرية بشكل مستمر.
وشهدت بداية العام 2019 صدور مرسوم أميري من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رقم /‏‏2/‏‏ لسنة 2019م، بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي العام لهيئة مطار الشارقة. ونص المرسوم الأميري على أن يُعتمد الهيكل التنظيمي العام لهيئة مطار الشارقة.

اقرأ أيضا

نمو «مشجع» للتجارة والاستثمار بين الإمارات والهند