الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"جولف الأرض".. 60 لاعباً أمام 500 مليون مشاهد

"جولف الأرض".. 60 لاعباً أمام 500 مليون مشاهد
16 أكتوبر 2018 00:00

دبي (الاتحاد)

أطلق معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، العد التنازلي «30 يوماً» على انطلاق منافسات بطولة «جولة موانئ دبي العالمية»، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، من 15 إلى 18 نوفمبر المقبل، بمشاركة أفضل 60 لاعباً في لائحة «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للجولف، الذين يتنافسون على لقب النسخة العاشرة بجوائز مالية إجمالية تناهز 13 مليون دولار أميركي للبطولة والفائزين بالمراكز الأولى في «السباق إلى دبي». وجاء إطلاق معاليه للعد التنازلي، حينما سدد ضربة من عند نقطة البداية الأولى على ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف، لتحلق الكرة وتعلن رسمياً اقتراب موعد الحدث العالمي.
وأكد معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، أن مشاركة اللاعبين الناشئين في تدشين العد التنازلي هو المكسب الحقيقي عبر تواجد هذا الجيل القادر على الاستفادة من البطولات العالمية على أرض الدولة، وهي ثمار يحصدها الاتحاد الذي تعاون مع البطولة ووزارة التربية والتعليم لنشر رياضة الجولف في المدارس أيضاً.
وتشهد بطولة موانئ دبي العالمية لهذا العام مشاركة أفضل 60 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي» في ملعب الأرض من 15 إلى 18 نوفمبر. وسيحضر أكثر من 65 ألف متفرج البطولة التي ستشهد مباريات مجانية في عقارات جميرا للجولف، بالإضافة إلى 500 مليون مشاهد في مختلف أنحاء العالم لمشاهدة الحدث الذي يتم عرضه على شاشة التلفزيون.
شارك في الحدث محمد المعلم نائب الرئيس الأول المدير العام في موانئ دبي العالمية -إقليم الإمارات ويوسف كاظم، الرئيس التنفيذي لعقارات جميرا للجولف ومجموعة من الممثلين الرئيسيين الآخرين في الحدث المرموق خلال احتفالهم بالذكرى العاشرة مع أعضاء مجتمع دبي للجولف.
وتمت دعوة مجموعة نجوم المستقبل من برنامج تطوير الشباب الوطني التابع لاتحاد الجولف لتسليط الضوء على التأثير الإيجابي الذي حققته استثمارات موانئ دبي العالمية في هذه الرياضة منذ أن استضافت البطولة الأوروبية للموسم الأول في موسم 2008.
وتعليقاً على الحدث، قال محمد المعلم: إن جوهر عملنا هو المساعدة في تحقيق مستقبل أفضل للجميع، وفي سياق لعبة الجولف هذا يعني فتح الرياضة أمام جمهور جديد والمساعدة في دعم الجيل القادم من اللاعبين.
وتابع: لقد ضمنت شراكتنا التي امتدت لعشر سنوات مع الجولة الأوروبية أن يعود التمويل إلى القواعد التأسيسية للعبة محلياً، ولذا من المذهل رؤية مجموعة من الشباب الموهوبين الذين استفادوا جميعاً من مشاركتنا في هذه الرياضة.
وقال نيك تارات، مدير مكتب الجولة الأوروبية في دبي: نحن فخورون للغاية بالاحتفال بالنسخة العاشرة من بطولة جولة موانئ دبي العالمية. من خلال شراكتنا، تمكنا من تقديم بطولة من الدرجة الأولى ساعدت على وضع دبي في الخريطة الرياضية العالمية، بالإضافة إلى تطوير لعبة الجولف محلياً من خلال جذب معجبين جدد ولاعبين جدد إلى اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©