الإمارات

الاتحاد

طلبة جامعة زايد ينتظمون في الدراسة الأحد المقبل

طلبة مستجدون يتسلمون لوائح تعريفية بالجامعة

طلبة مستجدون يتسلمون لوائح تعريفية بالجامعة

ينتظم 4 آلاف و684 طالباً وطالبة في الدراسة بالفصل الأكاديمي الثاني الذي تبدأ فعالياته بفرعي جامعة زايد بدبي وأبوظبي يوم الأحد المقبل في السابع من شهر فبراير الجاري، منهم ألفان و356 طالبة بفرع الجامعة بدبي، وألف و986 طالبة بأبوظبي و342 طالباً بفرع الطلاب في أبوظبي.
وأعدت الجامعة برنامجاً للإرشاد الأكاديمي للطلبة الجدد الذين التحقوا بالجامعة في الفصل الحالي تعرفوا خلاله إلى نظم العمل بالجامعة والتخصصات والمساقات الدراسية والوسائل التقنية الحديثة التي يمكن من خلالها التعامل مع الإدارات والأقسام المختلفة.
كما نظمت الجامعة حفلي استقبال بفرعيها في دبي وأبوظبي لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد الذين انتظموا بالعمل الأسبوع الماضي استعداداً لتكامل الكوادر التعليمية في مختلف الكليات مع بداية الفصل الدراسي الجديد.
وقال الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد “يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالجامعة صباح الأحد ويستمر حتى الرابع عشر من شهر يونيو المقبل ويتم توزيع مواعيد الأنشطة التعليمية والدراسية على مدار الفصل الأكاديمي وكذلك مواعيد نهاية التسجيل في المساقات الدراسية”.
وأشار إلى أن مدة الفصل الدراسي التي تصل إلى نحو عشرين أسبوعاً تعتبر من المعدلات التعليمية المرتفعة والتي تتوافق مع ما يطبق في الجامعات الدولية العريقة.
وأضاف أن هذا الفصل سيشهد تخريج الدفعة الثامنة من طالبات الجامعة في مرحلة البكالوريوس والبالغ عددهن 489 طالبة مشيراً إلى أن فعاليات الفصل الدراسي الصيفي ستبدأ الأحد 20 يونيو المقبل وتستمر حتى التاسع والعشرين من يوليو المقبل .
ونقل د.الجاسم تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد الذين التحقوا للعمل بالجامعة مع بداية الفصل الدراسي الثاني وذلك خلال الحفلين اللذين نظمتهما الجامعة في أبوظبي ودبي.
ولفت إلى تأكيد معاليه أن جامعة زايد سوف تكون دائماً مجتمعاً ناجحاً للتعلم يقوم على دراسة القضايا والأمور ذات الأولوية في مسيرة الوطن بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الأنشطة الفاعلة للدراسة والبحث والتعليم المستمر بمساعدة الكوادر البشرية الخبيرة والمؤهلة من إداريين وأكاديميين الذين تحرص الجامعة على استقطابهم إلي جانب ما توفره الجامعة من مرافق متميزة سواء في الحرم الجامعي بدبي أو الحرم الجديد الذي يجري إنشاؤه حالياً في أبوظبي.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي