الاتحاد

كرة قدم

العين والنصر.. حـوار «العيار الثقيل»

صلاح سليمان (العين)

في واحدة من مباريات «العيار الثقيل»، يلتقي «العملاقان» العين والنصر، ويتوقع أن تأتي المواجهة حافلة بالبذل والعطاء والإثارة من الفريقين، وأن تحضرها أعداد كبيرة من الجماهير، نظراً لما يتمتع به «الزعيم» و«العميد» من شعبية طاغية، ولهذا من المنتظر أن تحتشد مدرجات ستاد هزاع بن زايد بحضور ضخم من عشاق الناديين.
وبعيداً عن قضية فاندرلي التي شغلت الساحة الرياضية، ووضعت الناديين الكبيرين في مواجهة خارج المستطيل الأخضر، إلا أن لقاءهما على أرضية الملعب له حساباته الخاصة، وكلاهما يتطلع للخروج منها بالنتيجة الإيجابية المأمولة التي ترفع من معنويات لاعبي الفائز، وتمنحهم الدافع للمضي قدماً في مشوار البطولة.
أكمل الفريقان جاهزيتهما للقاء القوي من النواحي الفنية والبدنية، وينتظران صافرة البداية للدخول في قلب المنافسة، بطموح حصد النقاط الثلاث التي تساعد صاحبها على التقدم خطوة مهمة إلى الأمام.
ويدخل «الزعيم» إلى أرضية الملعب، وفي رصيده 34 نقطة، وضعته في المركز الثاني، بفارق سبع نقاط عن الجزيرة صاحب الصدارة، بينما يبدأ «العميد» المباراة وفي جعبته 22 نقطة، احتل بها المركز السابع في جدول الترتيب.
ويطمح «البنفسج» إلى حصد العلامة الكاملة، وتكرار الفوز الذي حققه على ضيفه في لقاء الذهاب، بهدفين مقابل هدف، حتى لا يبتعد كثيراً عن المتصدر الجزراوي، بينما يطمح «الأزرق» إلى رد الدين والعودة إلى دبي بالثلاث نقاط التي تقربه من الدخول ضمن مربع الأربعة الكبار، ومن هذا المنطلق فإن بلوغ الهدف سيكون مهمة غاية في الصعوبة للطرفين.


زوران: أقاتل من أجل تحقيق طموحات «الزعيم»
العين (الاتحاد)

شدد الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للعين، الذي حل بدلاً من مواطنه زلاتكو المستقيل، على أن توليه مهمة تدريب «الزعيم» شرف كبير بالنسبة له، وتعتبر في الوقت نفسه مسؤولية كبيرة ولجهازه الفني المساعد، ولكنهم مستعدون للقتال والدفاع عن شعار العين، من أجل تحقيق طموحاته.
وفي تعليقه حول تأقلمه على أسلوب اللعب في الدوري الإماراتي الذي يختلف عما عايشه في الدوري السعودي، أكد أنه لن يجد أي صعوبة للتأقلم هنا، رغم أن هناك خلافاً في عقلية اللاعبين، ولكنها ليست بالمشكلة الكبيرة، مشيراً إلى أنه في حاجة إلى بعض الوقت، لمتابعة أداء اللاعبين بشكل يومي، للتعرف على مستوياتهم وقدراتهم الفنية والبدنية، وما يقدمونه على «المستطيل الأخضر».
وفيما إذا شاهد أي مباريات للنصر الذي يواجهه اليوم، قال: بالفعل تابعت بعض اللقاءات، ومن بينها المباراة التي واجه فيها العين في كأس رئيس الدولة، ويضم بين صفوفه لاعبين متميزين، وأجانب أصحاب مستوى فني عالٍ، ما يجعله منافساً صعباً، ويعتمد على الهجمات المرتدة، أكثر من حرصه على السيطرة على الكرة، وهو ما يحدث دائماً مع الفرق التي تواجه العين، والتي تحرص على تشديد قبضتها على الجانب الدفاعي، والاعتماد بدرجة كبيرة على المرتدات، وأعتقد أننا سنقدم الليلة مستوى فنياً طيباً ومباراة كبيرة، ونعرف أن لدينا بعض الغيابات لظروف الإصابة، وهذا هو الوضع الحالي الذي لا يمكننا تغييره.
وحول ما يوعد به جماهير العين، خاصة أن الفريق ينافس على الدوري، ويشارك في بطولة الأندية الآسيوية، ولديه أيضاً فرصة معلقة في الكأس لم تحسم بعد، قال: أعد الجميع بأن أقدم أفضل ما لدي، ولكننا في حاجة إلى بعض الحظ، ومتأكد من قيمة اللاعبين الفنية، ولكن علينا أن نجتهد، وأن نعمل بجد كبير، وأن نبرز ذلك على أرضية الملعب، وعند عودة المصابين ستكون لدينا خيارات أكثر.

بيتريسكو: استعادة توازن «العميد» بالتكاتف
مراد المصري (دبي)

اعترف الروماني دان بيتريسكو، المدير الفني للنصر، أن المباراة صعبة، لأنها أمام منافس كبير، ومما يزيد من صعوبتها الظروف التي يمر بها «العميد» حالياً من غيابات بسبب الإصابات، والتي عصفت بالعديد من الأسماء المهمة، فيما يعود مسعود سليمان لتدعيم الخط الخلفي، بعد غيابه عن مباراة الوصل في الدوري بسبب الإيقاف، وقال: في حال نجح لاعبونا بالقتال واللعب بالروح المطلوبة، فإننا سنحقق الفوز، يجب أن نتكاتف ونسعى لتخطي هذه المرحلة معاً، من أجل استعادة توازننا، نخوض كل مباراة بالهدف والتطلعات نفسها.
وتمنى المدرب أن ينجح فريقه بالحفاظ على سجله المثالي على ستاد هزاع بن زايد، حيث لم يعرف الخسارة هناك، وقال: دائماً نسعى للتفوق في جميع الملاعب ونبحث عن الفوز، عدم الخسارة هناك يشكل حافزاً إضافياً لنا، لتقديم صورة قوية على أرضية الملعب في المباراة، ومحاولة إيقاف نزف النقاط، العامل الأساسي لتحقيق ذلك عبر القتال على أرضية الملعب. وأضاف: المباراة تبدأ بنتيجة صفر - صفر، وكل الأمور ممكنة، علينا فقط تأدية الأداء الذي ينتظره الجمهور.
وحول التخوف من تكرار سيناريو الدور الأول بالخسارات المتتالية، قال: أتمنى عدم حدوث ذلك مرة ثانية، ونحصد نتائج إيجابية هذه المرة.
من جانبه، تحدث سالم صالح الذي يتوقع أن يقود الهجوم، وقال: المباراة صعبة بالتأكيد، لكن المهمة ليست مستحيلة، سبق أن تفوقنا على العين في كأس رئيس الدولة، وقادرون على تكرار الانتصار مرة أخرى، في حال أدينا المطلوب منا، ونفذنا التعليمات الفنية على أرضية الملعب.
وأوضح أن الغيابات مؤثرة بالتأكيد، لكن الثقة بجميع أعضاء الفريق موجودة، والكل يسعى للدفاع عن شعار النصر، عبر اللعب بقتالية وجدية في أرضية الملعب، والنتائج الإيجابية تتحقق بالتأكيد، في حال كانت الرغبة موجودة وحقيقية.

اقرأ أيضا