الاتحاد

الاقتصادي

صندوق للاستثمار في اللوجستيات بالإمارات والسعودية

دبي (الاتحاد)

أعلنت آركابيتا، شركة الاستثمارات البديلة العالمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، عن تعيينها كمستشار استثمار لشركة آتش أس بي سي العربية السعودية.
وبموجب اتفاقية شراكة، تقوم آركابيتا بتحديد الأصول والمساعدة في تمويلها وبيعها، فضلاً عن توفير خدمات إدارة الأصول والهيكلة والتحقق ومراقبة وإدارة أموال صندوق الاستثمار التابع لـ آتش أس بي سي العربية السعودية في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي تبلغ قيمته 150 مليون دولار ويستهدف أصول قطاع الإمداد اللوجستي في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال عاطف أحمد عبد الملك، الرئيس التنفيذي لشركة آركابيتا: «تواصل أسواق الخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الازدهار وتوفير آفاق استثمارية واعدة، مدعومة بالمكانة التي تحتلها هذه الدول كحلقة وصل لتسهيل التجارة بين الموانئ الدولية الرئيسة وبوابات الاستثمار في الاقتصاد الإفريقي الذي يقدر حجمه بنحو 3 تريليونات دولار».
وتحتل أسواق الإمداد اللوجستي في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة المرتبتين الثالثة والخامسة بين أكثر الأسواق الناشئة جاذبية وفقا لمؤشر «أجيليتي» اللوجستي للأسواق الناشئة.
ومن المتوقع أن ينمو قطاع الإمداد اللوجستي في دولة الإمارات العربية المتحدة مع قرب موعد استضافة إكسبو 2020 في دبي، والذي يترافق مع زيادة التجارة العالمية والتجارة الإلكترونية ومبيعات التجزئة، مما سيسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي في مجال إعادة التوزيع.
من جانبه، قال مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في «آركابيتا: لا تزال المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تمثلان أسواقاً رئيسة بالنسبة لآركابيتا. سنستمر في توظيف خبراتنا الدولية والخبرة التي اكتسبناها عبر إتمام 40 صفقة عقارية بقيمة 15 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا».

اقرأ أيضا