الإمارات

الاتحاد

إشادة مغربية بمكارم الشيخة فاطمة الإنسانية

نجحت الجمعية المغربية الطبية للتضامن في تحقيق رقم قياسي في العمليات الجراحية للمصابين بأمراض العيون في المملكة المغربية بلغت أكثر من أربعة آلاف حالة منذ انطلاق الحملة الطبية لجراحة العيون بمكرمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام وبالتعاون مع سفارة الدولة بالرباط والسلطات المغربية.
وتعتمد الحملة الطبية لجراحة العيون لصالح المرضى المعوزين في المملكة على برنامج يشمل عــدة مراحل من التشخيص إلى الجراحة بواسطة فريق طبي إماراتي ومغربي على متن الوحدة الطبية المتنقلة التي تحمل اسم “أم الإمارات” إكراماً وعرفاناً وتقديراً للجهود الإنسانية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أسهمت في تمويل هذه الحملة الطبية الإنسانية.
وقام البروفسور مصطفى العزوزي رئيس الجمعية المغربية الطبية للتضامن عقب اختتام هذه الحملة الطبية بتوزيع الشهادات التقديرية على كل الأطر الطبية والإدارية تقديراً لهم على الدعم الذي قدموه لإنجاح هذه الحملة .
وأعرب البروفسور العزوزي عن بالغ شكره وتقديره لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على مكارمها الإنسانية التي شملت بها المرضى المعوزين في المملكة المغربية والتي مكنت الآلاف من المرضى الفقراء من إبصار نور الحياة .
وأكد أن هذه الحملة الطبية لقيت أصداء طيبة واسعة في الأوساط الاجتماعية والإعلامية ولدى فعاليات المجتمع المدني في المغرب . وأشاد البروفسور العزوزي بحسن تعاون سفارة الدولة بالرباط وبالدور الهام الذي يضطلع به سعيد حمد الجاري الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية في تقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية التي تحولت إلى عنوان للمحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين .
ونوه بتعاون السلطات المغربية وتسهيل تنقل الوحدة الطبية بالتنسيق مع المصالح المختصــة التابعــة لوزارة الصحة المغربيـة.

اقرأ أيضا

أمين الأميري: الإمارات أبهرت العالم في تعاملها مع أزمة «كورونا»