السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الإمارات للجوجيتسو" يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأولمبياد الخاص

"الإمارات للجوجيتسو" يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأولمبياد الخاص
18 نوفمبر 2019 18:35

وقع اتحاد الإمارات للجوجيتسو مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي بهدف تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين.
وقع مذكرة التفاهم فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعادة طلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الإماراتي الخاص وذلك على هامش بطولة العالم للجوجيتسو التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة باستضافة الاتحاد.
يأتي توقيع المذكرة في اطار التعاون والتنسيق المستمر بين الأولمبياد الخاص ومختلف الاتحادات الرياضية الوطنية بهدف رفع مستوى الأداء الفني والتنظيمي بالبطولات والفعاليات الرياضية والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لجميع الرياضيين بالدولة.
تهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير المنظومة وتحسين الوسط الرياضي المحيط بأصحاب الهمم ابتداء من الأسرة المحيطة ومرورا بالمدارس والمراكز والأندية والأكاديميات وكافة المؤسسات الرياضية المعنية.
و تؤكد مذكرة التفاهم شمولية رياضة الجوجيتسو واحتضانها للرياضيين من مختلف الفئات حيث تكرس بطولة العالم للجوجيتسو هذا العام سلسلة خاصة من النزالات لأصحاب الهمم ضمن فئة الـ"باراجوجيتسو".
يأتي حرص الأولمبياد الخاص على توقيع المذكرة استنادا إلى رسالته الرامية لإبراز حركة الأولمبياد الخاص على الصعيدين الوطني والدولي والاحتفاء بقدرات وإنجازات الأشخاص أصحاب الهمم وترسيخ رؤية جديدة من الاندماج للجميع انطلاقا من استراتيجية الأولمبياد الخاص الإماراتي 2018-2021 ورؤيته التي تهدف لتمكين ودمج أصحاب الهمم مجتمعيا عن طريق الرياضة وتقديم أفضل الخدمات وتوفير فرص التدريب والتعليم ونشر الثقافة الرياضية والصحية في أوساطهم.
و قال سعادة طلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الإماراتي الخاص إن مذكرة التفاهم مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو تأتي إيمانا منا بأهمية هذه الرياضة في رفع المستويات الفنية والرياضية للاعبي الأولمبياد الخاص من أصحاب الهمم لما لها من دور كبير في تعليم الأفراد مبادئ الدفاع عن النفس ما يسهم في رفع ثقتهم بذاتهم وإكسابهم مهارات رياضية جديدة ونعتبر مذكرة التفاهم استكمالا لسلسة الاتفاقيات التي نعقدها في الأولمبياد الخاص والتي تهدف إلى دمج أصحاب الهمم في مختلف الفعاليات الرياضية بالإضافة إلى توفير أفضل المعايير العالمية في التدريب الرياضي ونتوجه بالشكر الجزيل إلى إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو على هذا التعاون الذي سيكون بداية للكثير من الفعاليات والبرامج المشتركة".
من جانبه قال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو : " نحرص في اتحاد الإمارات للجوجيتسو بصفتنا الجهة الرسمية الراعية لرياضة الجوجيتسو في الدولة على التعاون مع مختلف الاتحادات الرياضية والجهات المعنية بتطوير الرياضة في دولة الإمارات بهدف تسليط الضوء على رياضة الجوجيتسو وتعزيز حضورها في مختلف مفاصل المجتمع" .
وأضاف : " سعدنا بالتعاون مع الأولمبياد الإماراتي الخاص لترويج رياضة الجوجيتسو بين أصحاب الهمم انطلاقا من احتضان رياضة الجوجيتسو لجميع الفئات وإيمانا منا بأهمية دعم جميع الفئات لتبني نمط حياة صحي وممارسة الرياضة التي تلبي طموحاتهم وفي هذا السياق نحرص على تنظيم منافسات باراجوجيتسو في جميع المحافل الرياضية التي ننظمها ونستضيفها حيث يتزامن توقيع الاتفاقية اليوم مع استضافة أبوظبي لبطولة العالم للجوجيتسو والتي تشهد منافسات خاصة لفئة باراجوجيتسو لأبرز الأسماء العالمية التي حرصت على الحضور هنا في عاصمة التسامح أبوظبي للتأكيد على أن لا مستحيل مع الإصرار وهي إحدى أهم القيم التي تروج رياضة الجوجيتسو لها".
وعملا ببنود المذكرة سيتعاون الجانبان لتوفير مراكز تدريب لرياضة الجوجيتسو خاصة بأصحاب الهمم على مستوى الدولة وذلك من خلال توظيف الخبرات والموارد المتوفرة للطرفين بشكل يضمن تكوين مواهب ومنتخبات وطنية قوية في رياضة الجوجيتسو.
من جانبه ينظم الأولمبياد الخاص الإماراتي ورشا تعريفية ودورات خاصة لصقل مهارات المدربين والحكام والمتطوعين فيما يوفر اتحاد الإمارات للجوجيتسو الكفاءات الفنية للتدريب وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية وإدارتها فنيا.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©