الاتحاد

الإمارات

«الفوعة» تصرف الدفعة السابعة لمزارعي التمور من موسم 2009

أعلنت شركة الفوعة عن صرف الدفعة المالية السابعة للمزارعين التي تجاوزت قيمتها 5 ملايين درهم تمثل قيمة مستحقات المزارعين عن تسويق تمورهم خلال موسم 2009.
واكد الدكتور المهندس كريم محي الدين سعيد الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة صرف دفعه جديدة بلغت 5 ملايين و56 ألف درهم استفاد منها 338 مزارعاً، من أصل عدد المزارعين الذين قاموا بتسويق تمورهم خلال الموسم 2009 البالغ 15897 مزارعاً من مختلف أنحاء الدولة.
ولفت الدكتور كريم الى أن إجمالي ما تم صرفه للمزارعين حتى اليوم بلغ 485 مليون درهم عن تسويق تمورهم لدى مراكز التسليم التابعة للفوعة خلال موسم 2009، حيث تم تسلم ما يزيد عن 76 ألف طن من التمور مشيرا الى ارتفاع ملحوظ شهده الموسم في جودة التمور المستلمة حيث تجاوز المعدل العام للجودة 54%.
وأعلن المهندس سعيد سالم مسري الهاملي المدير العام لشركة الفوعة عن بدء إرجاع الصناديق البلاستيكية للمزارعين وفق نظام الحجوزات الذي اعتمدته الفوعة منذ الموسم الماضي، حيث يمكن للمزارع من خلال الاتصال بخدمة الهاتف المجاني 8005551 أن يقوم بحجز المواعيد لاسترجاع الأعداد المستحقة من الصناديق البلاستيكية التي قام بتسويق تموره فيها أثناء الموسم.
ولفت إلى أن الشركة قامت بإرجاع أكثر من 75% من إجمالي كمية الصناديق المتسلمة من المزارعين أثناء الموسم، ويتم حالياً إرجاع الكميات المتبقية منها والتي لا تتجاوز مليون و100 ألف صندوق بلاستيكي.
تجدر الإشارة الى أنه تم تخصيص مركز تسليم الساد لمزارعي المنطقة الشرقية والإمارات الشمالية، وبالنسبة لمزارعي المنطقة الغربية فيمكنهم مراجعة مركز تسلم سيح الخير لتسلم صناديقهم البلاستيكية.

اقرأ أيضا

سلطان بن زايد وطحنون بن محمد يعزيان في وفاة عوشة المنصوري