الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يحضر حفل إطلاق كتاب «الهند والإمارات»

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحفل الذي أقامته قنصلية الهند في دبي مساء أمس بمركز دبي المالي العالمي بمناسبة إطلاق كتاب “الهند والإمارات .. الاحتفاء بصداقة قوية” الذي ألفه فينو راجاموني قنصل عام الهند بدبي .
حضر الحدث معالي أحمد حميد الطاير محافظ مركز دبي المالي العالمي وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات وأعضاء مجتمع الأعمال في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند.
ويتضمن الكتاب كلمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله حول العلاقات الوطيدة التي تجمع ما بين البلدين، حيث يقول سموه فيها : “ننظر إلى الهند كدولة جارة وصديقة ونعتبرها قوة سلام وتعد الهند عضواً فاعلاً في منظومة دول عدم الانحياز فضلاً عن أنها قوة اقتصادية مؤثرة على المستويين الإقليمي والدولي.
ومن هنا فإننا حريصون على توثيق أواصر التعاون بما يعزز المصالح المشتركة لبلدينا وبحيث ينتشر الأمن والاستقرار الاقتصادي اللذين ننعم بهما في منطقة الخليج وشبه القارة الهندية ليعما كافة أرجاء العالم”.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمة له خلال الاحتفال على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين وحسن التعاون بينهما في كافة المجالات التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة والهند.
وأشار القنصل الهندي في كلمة له في الاحتفال إلى أن فكرة تأليف الكتاب تبلورت لديه عندما كان يستعد لتسلم مهام عمله في دبي حيث لم يجد أي كتاب أو منشورة توفر نظرة شاملة وتوثيقاً دقيقاً للعلاقة الخاصة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والهند.

اقرأ أيضا

أمطار وبردٌ ورياح وغيوم في العين وضواحيها