الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إنترا» السعودية تكشف عن طائرة «عاصف» الدفاعية

«إنترا» السعودية تكشف عن طائرة «عاصف» الدفاعية
18 نوفمبر 2019 02:06

خالد الغيلاني (دبي)

كشف سلمان بن ناصر الشتري رئيس مجلس إدارة شركة «إنترا للتقنيات الدفاعية» السعودية عن طراز طائرة عاصف الدفاعية التي تعمل من دون طيار وتم تصميمها وصناعتها بأيادٍ سعودية، وفقاً للمعايير العسكرية، وتعرض لأول مرة ضمن معرض دبي للطيران.
وقال لـ «الاتحاد»، خلال مشاركته في معرض دبي للطيران أمس، إن الشركة كشفت أيضاً عن طائرة الهبوب، مضيفاً أنه تم توقيع العديد من الشراكات والاتفاقيات مع كبريات الشركات العالمية، إلى جانب توقيع شراكة لإطلاق شركة «أس أن السعودية» بحصة 50%.
وأوضح أن الطائرة «عاصف» تستطيع التحليق بوزن 96 كيلوجراماً، ولديها مراوح ازدواجية، للعمل بطريقة التكتيكية، وهي مزودة بمعدات وأسلحة متطورة ترتبط عادةً بأنظمة الطائرات من دون طيار الأكبر حجماً.
وتمت إضافة كاميرا من نوع «gimbal» التي تعد الأخف وزناً في الخيارات المتقدمة من نوعها، علاوة على ذلك فهي مزودة بأحدث أنظمة الاتصالات والملاحة والقيادة والسيطرة.
ومن الناحية التشغيلية، يمكن لطائرة «عاصف» تنفيذ مجموعة واسعة من المهمات، والتي تشمل دوريات الحدود والتفتيش على خطوط الأنابيب ودوريات الطرق السريعة وحماية الحياة البرية والدوريات البحرية من خلال التفتيش على مصايد الأسماك وتحديد هوية السفن، إلى جانب مراقبة الطقس، فضلاً عن خدمات السلامة القتالية.
وأضاف: أعلنا عن إنشاء ترخيص مصنع للقطع الميكانيكية، بالإضافة لصناعة الأجهزة الكهروبصرية، وتم إطلاق جميع الاتفاقيات خلال اليوم الأول للمعرض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©