الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القبيسي تبحث علاقات الإمارات والدول الأفريقية

القبيسي تبحث علاقات الإمارات والدول الأفريقية
15 أكتوبر 2018 01:55

جنيف (الاتحاد)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وصديق شهاب رئيس المجموعة الجيو سياسية الأفريقية في الاتحاد البرلماني الدولي، التي تضم «51» دولة أهمية تعزيز مختلف أوجه التعاون في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها بين الإمارات وتفعيل التواصل والشراكة مع دول القارة الأفريقية المستندة إلى قيم عالمية مشتركة ومصالح سياسية واقتصادية متنامية وتوجهات ثقافية وفكرية متوافقة.
وقالت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي في كلمة لها أمام المجموعة الجيوسياسية الأفريقية في الاتحاد البرلماني الدولي: «إن المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي تتصدى للكثير من التحديات، مؤكدة على أهمية التنسيق مع المجموعة الأفريقية والعمل معاً في إطار واحد وبناء حوار مشترك فعال لخدمة القضايا المشتركة». مشيرة إلى أن، دولة الإمارات العربية المتحدة تنتهج سياسة حكيمة ملتزمة بتحقيق الأمن والسلام وبناء عالم أفضل للأجيال الصاعدة، وتسعى للدعم ومساعدة البلدان الأفريقية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أنه على مدى خمس سنوات كانت ولا زالت الإمارات الرائدة في العالم لتقديم المساعدات الإنمائية.
كما عرضت الشعبة البرلمانية الإماراتية تجربة الدولة في تعزيز المساواة بين الجنسين في مجالات العلوم والتكنولوجيا.ومثل الشعبة البرلمانية في الاجتماع عفراء راشد البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي، النائب الثاني لرئيس منتدى النساء البرلمانيات، وعلياء سليمان الجاسم عضو المجلس الوطني الاتحادي. وأكدت البسطي خلال مشاركتها في الاجتماع الـ 28 لمنتدى النساء البرلمانيات، ضمن اجتماعات الجمعية الـ 139 والمجلس الحاكم في دورته الـ 203 واللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي، التي انطلقت أعمالها أمس، في مدينة جنيف السويسرية، أن حكومة دولة الإمارات أطلقت في أبريل 2018، أجندة الإمارات للعلوم المتقدمة 2031 واستراتيجية 2021 للعلوم المتقدمة المنبثقة عنها.
من جهتها، استعرضت علياء سليمان الجاسم خلال الاجتماع مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية بشأن تعزيز المساواة بين الجنسين في مجالات العلوم والتكنولوجيا، حيث دعت البرلمانات للمساهمة في عمليات إصلاح شامل للتعليم التكنولوجي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©