الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«طيران أبوظبي» توسع نطاق عملياتها الخارجية

«طيران أبوظبي» توسع نطاق عملياتها الخارجية
18 نوفمبر 2019 02:05

يوسف العربي (دبي)

تركز شركة طيران أبوظبي على توسيع عملياتها الخارجية خلال العام المقبل، بحسب د. مارك بيروتي، المدير التجاري للشركة الذي أكد وصول أسطول الشركة إلى 60 طائرة منها 52 طائرة هليكوبتر وثماني طائرات من ذات الأجنحة الثابتة.
وقال بيروتي لـ «الاتحاد» على هامش معرض دبي الدولي للطيران أمس إن قطاع النفط والغاز يستحوذ على 60% من عمليات الشركة، مشيراً إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» تعد أكبر عملاء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وأوضح أن قطاعي الطيران والخدمات الطبية يأتيان تالياً ضمن قائمة أكثر القطاعات طلباً على الخدمات التي توفرها الشركة. وأوضح أن «طيران أبوظبي» تتجه لشراء المزيد من الطائرات لزيادة حجم الأسطول وتوسيع العمليات الخارجية للشركة في العديد من المناطق حول أنحاء العالم وفي مقدمتها منطقة المتوسط وأفريقيا وأميركا الجنوبية. وقال إن الشركة لديها حاليا عمليات في 6 دول هي البرتغال وإسبانيا والهند وأفغانستان والكاميرون وكينيا كما تعتزم الشركة إطلاق عملياتها في قبرص ونيجيريا كما تدرس الشركة السوق اللبنانية في الوقت الراهن. وأكد أن جميع الوحدات التجارية التابعة لطيران أبوظبي مثل «رويال جت» للطيران الخاص و«مكسيموس» للشحن الجوي ومركز طيران أبوظبي للتدريب تعمل بانسجام واضح لتحقق الأهداف الاستراتيجية للشركة.
وقال ان معرض دبي الدولي للطيران يكتسب أهمية خاصة للتعريف بالشركة التي تعد أكبر مشغل للطائرات الهليكوبتر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تمتلك أفضل مركز صيانة للطائرات الهليكوبتر في المنطقة. وتوقع أن تحقق الشركة نتائج مالية جيدة خلال العام 2019 تعكس الأداء التشغيلي القوي للشركة متوقعاً دعم «إكسبو 2020» لعمليات الشركة خلال المرحلة المقبلة، حيث تسهم زيادة الحركة السياحية المتوقعة في قيام الشركة بالعديد من الرحلات غير المجدولة.
وارتفعت أرباح شركة «طيران أبوظبي» 8% إلى 223.9 مليون درهم في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو 206.8 مليون درهم في الفترة المقارنة من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©