الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مبادلة» تدمج ثلاث شركات تحت مجموعة «سند»

«مبادلة» تدمج ثلاث شركات تحت مجموعة «سند»
18 نوفمبر 2019 02:04

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، مجموعة «سند»، ودمجت ثلاث شركات تحتها، هي «سند لتقنيات الطيران»، و«سند لتقنيات الطاقة»، و«سند للتمويل» المعروفة سابقاً باسم «سند لحلول الطيران».
وتشكّلت «سند»، في إطار رؤية مبادلة الاستراتيجية، والمتمثلة في توفير أرقى خدمات الدعم لعملائها، عبر ما تتميز به شركاتها من قدرات هندسية ومالية متميزة، مستندةً إلى توظيف الابتكار، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في هذا القطاع.
وقال بدر سليم سلطان العلماء، رئيس وحدة صناعة الطيران في «مبادلة للاستثمار»: «تقود جهود مبادلة الاستراتيجية، الهادفة إلى الاستثمار في أرقى التقنيات والقدرات على امتداد أسواق صناعة الطيران على المستوى العالمي، وستضطلع الشركة بدور رئيس في تعزيز مكانة أبوظبي، كمركز عالمي رائد لصناعة الطيران، مستفيدةً من مكانتها كشريك موثوق في توفير خدمات متكاملة في مجال خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لقطاعي الطيران والصناعة، وخدمات تمويل المحركات ومكوناتها، والخدمات التكنولوجيا».
وأضاف العلماء: «تعتمد استراتيجيتنا على توظيف، وتوزيع، والاستثمار في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، للاستفادة من الفرص الهائلة التي تتيحها تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وإن دمج الشركات التابعة لنا تحت مظلّة واحدة خطوة ضرورية لتحقيق رؤيتنا، في وقت نتطلع فيه إلى تعزيز القيمة المضافة التي نوفرها لشركائنا وعملائنا على امتداد سلسلة القيمة المضافة في قطاع الطيران والصناعة، ومع ما تميزت به قيادة الشركات الثلاث من قدرة متميزة على تحقيق النجاح، وتوفير القيمة المضافة، فإن تأسيس المجموعة الجديدة سيمكن فريق القيادة من تحقيق المزيد من الإنجازات في السنوات القادمة».

للمرة الأولى.. اتفاقية مع «جنرال إلكتريك» بنصف مليار درهم
أبرمت شركة سند لتقنيات الطيران، اتفاقية مع شركة جنرال إلكتريك لتوفير خدمات صيانة لمحركات «ليب» LEAP.
وتعد «سند لتقنيات الطيران» أول شركة صيانة محركات في منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا توقع هذه الاتفاقية مع شركة جنرال إلكتريك لتزويدها بخدمات الصيانة لأحدث أنواع محركاتها المستخدمة على طائرات البدن العريض والبدن الضيق. وبموجب الاتفاقية، تقوم «سند لتقنيات الطيران»، بتزويد «جنرال إلكتريك» بخدمات عمرَة محركات «جي إي إن إكس» GEnx، بالإضافة لخدمات صيانة محركات سي أف أم إنترناشونال «ليب» LEAP، لصالح شركة جنرال إلكتريك.
ومع بداية عام 2020، تعزز «سند لتقنيات الطيران» قدراتها من خلال إضافة خدمات العمرة الكاملة إلى خدمات الصيانة والإصلاح التي توفرها لمحركات «جي إي إن إكس» GEnx ليصل عدد المحركات التي ستزودها بخدمات العمرَة إلى 315 محركاً حتى عام 2035، كما سيصل عدد محركات «ليب» LEAP التي تقوم بصيانتها إلى 237 محركاً حتى عام 2030. وقال منصور جناحي، الرئيس التنفيذي لشركة سند لتقنيات الطيران في بيان أمس: إن الاتفاقية الجديدة تشكل دليلاً إضافياً على الثقة التي استطاعت شركة سند لتقنيات الطيران اكتسابها كمزود مفضل لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لكبريات شركات صناعة محركات الطائرات على المستوى العالمي».
يذكر أن محركات «ليب» المستخدمة على طائرات الجيل القادم مثل «بوينج 737 ماكس» و«إيرباص A320 نيو» وطائرات كوماك «سي 919»، تلقى أكبر طلب عالمي على محركات الطائرات، بإجمالي 18 ألف محرك.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©