الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ستراتا» تسلّم الشحنة الأولى من أضلاع مثبت ذيل «بوينج 777X»

«ستراتا» تسلّم الشحنة الأولى من أضلاع مثبت ذيل «بوينج 777X»
18 نوفمبر 2019 02:04

العين (الاتحاد)

سلمت شركة «ستراتا للتصنيع»، الشحنة الأولى من أضلاع المثبت العمودي والأفقي لذيل طائرة «بوينج 777X»، حسب ما أعلنت الشركة خلال معرض «دبي للطيران 2019» أمس، وكانت الشركتان وقعتا اتفاقية مهمة خلال فعاليات قمة صناعة الطيران في أبوظبي في أبريل 2018، التي منحت بموجبها «بوينج» رابع عقود التوريد لشركة «ستراتا» منذ عام 2013، ما يعزز دور «ستراتا» كمورد من الفئة الأولى لأجزاء هياكل طائرات «بوينج» التجارية المصنعة من المواد المركبة.
وقال إسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»: يأتي تسليم هذه الشحنة بالتزامن مع احتفال ستراتا بالذكرى السنوية العاشرة وبداية العقد الثاني من عملياتها التشغيلية. ويشكل هذا الإنجاز علامة فارقة في مسيرة نجاحنا الطويلة والمستمرة مع شريك موثوق مثل شركة «بوينج». إن «ستراتا» تضطلع بدور ريادي في دعم تطلعات الإمارات في صناعة الطيران، من خلال توظيفها لأرقى التقنيات الرقمية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتزويدها لكبريات شركات صناعة الطائرات العالمية بأجزاء هياكل طائرات مصنعة من المواد المركبة تتميز بأعلى مقاييس الجودة العالمية.
وتعد «بوينج 777X» ذات المحركين الطائرة الأضخم والأكثر كفاءة في العالم. وتسهم الابتكارات الجديدة المستخدمة في الطائرة في تحقيق انسيابية أكبر للهواء على هيكل الطائرة ورفع كفاءة المحرك في خفض استخدام الوقود والانبعاثات بنسبة 10%.
من جانبه، قال برنارد دان. رئيس «بوينج» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: «تعكس هذه الخطوة الدعم غير المحدود والقيمة الإضافية الكبيرة التي توفرها ستراتا لشركة بوينج وعملائها الآخرين بقطاع الطيران. ومنذ تأسيس الشركة قبل 10 أعوام، حرصنا على تعزيز العلاقة مع ستراتا والعمل معها بهدف التوسع في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، إلى جانب تلبية احتياجات بوينج من خلال توفير أجزاء عالية الجودة، وتتمتع بمستوى عالٍ من الكفاءة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©