الجمعة 1 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي
«تويتر» يشتعل دعماً للسعودية.. مغردون: كلنا خلفك يا سلمان
«تويتر» يشتعل دعماً للسعودية.. مغردون: كلنا خلفك يا سلمان
14 أكتوبر 2018 23:26

دينا مصطفى (أبوظبي)
تصدرت وسوم عدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لمساندة المملكة العربية السعودية في التصدي للحملة المغرضة التي يشنها الإعلام القطري والإعلام الغربي الذين يعرضون المعلومات من دون التأكد من مصادرها، ويدلسون الحقائق وينسجون قصصاً وهميةً ليثبتوا تورط المملكة في اختفاء الصحفي السعودي جمال الخاشقجي.
وتصدر وسم #كلنا_ثقة_محمد_بن_سلمان ووسوم أخرى مثل #كلنا_سلمان_كلنا_محمد ووسم #كلنا_السعودية لتأييد قادة المملكة وتبرئة ساحتها من التهم الباطلة المنسوبة إليها. وتدفقت التغريدات الغاضبة من الحملة الشعواء التي يقودها تنظيم الحمدين على المملكة دون دليل واحد يثبت تورطها في اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.
وأكد المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» تعليقاً على الحملة الشعواء التي تستهدف المملكة «حين يتكلم الكبار: نرفض أي تهديدات أو ضغوطات سياسية، مواقفنا راسخة ومكانتنا واضحة، تلك المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال».
وقال المعارض القطري الشيخ سلطان بن سحيم في تغريدة على «تويتر»: «كلنا سعوديون، كلنا خلف الشقيقة الكبرى، استقرار السعودية هو استقرار للعالم، أرواحنا فداء للشقيقة الكبرى». وأضاف في تغريدة أخرى «احذروا: الدول الكبرى لا تُهدد، غدروا مرات عديدة وبقيت المملكة، تآمروا على ملكها وبقيت المملكة، تحالفوا مع قوى الشر وبقيت المملكة، كل شيء زائل والشقيقة الكبرى ثابتة، لك الله أيتها السعودية كيف صبرتِ على غدرهم وتآمرهم». وفي الإطار نفسه، أكد مغردون سعوديون دعمهم الكامل لوطنهم وقادتهم قلباً وقالباً، وكتبوا دعماً لمحمد بن سلمان: نثق فيك، ونؤمن بك، ونأمن على بلادنا وأرواحنا وأحلامنا ومستقبلنا معك، حفظك الله يا «سمو المجد»، وجعلك رصاصة في قلب «الظالم» ونوراً في قلب «الظلام».
وقال مغرد «الشعب السعودي يتحول إلى وزارة إعلام، وزارة دفاع، وزارة خارجية كلما تمت الإساءة للمملكة تجد الشعب يدافع، يردع، يخرج الحقائق»، فيما قال آخر «في هذه الأيام، تتعرض المملكة لحملة مغرضة من الغرب وأعداء الإسلام لزعزعة أمنها ووقوفنا معها ليس فيه منّة ولا فضل وقفة الأخ مع أخيه. خبتم وخاب مسعاكم، فلن تنالوا من مملكة العز والشموخ». وأكد مغرد ثالث «ثقتنـا مطلقة، ثقتنـا لا تتجـزأ، سر وكلنا خلفك يا سلمان».
وحث مغردون على الوقوف مع قادة المملكة، وقال أحدهم «دافعوا بقلوبكم، دافعوا عنه بعقولكم ولا تسمعوا فيه قولاً واحثوا في وجه من يشكك فيه ويسيء إليه، فأعداؤه ليسوا أشخاصاً فقط، بل دول بأجهزتها ووسائل إعلامها وأموالها، ولكن هو أقوى? بعون الله فنجاحه فشل لهم ونهاية وجودهم. ارفع رأسك أنت سعودي»، فيما قال مغرد «خاب وخسر من يظن أن باستطاعته أن ينال منه أو يعكر صفونا به وصدورنا تتنفس هواء وطن بايعناه ولياً لعهده». وقال آخر «يقف شامخاً يذود عن دينه ووطنه، ويعمل ليل نهار من أجل مستقبل مشرق لشعبه».
وأبدى مغردون عرب دعمهم الكامل للسعودية قيادة وشعباً، فقال أحدهم «نحن أبناء سلطنة عمان نقف مع المملكة العربية السعودية قلباً وقالباً من ادعاءات ليس لها أي أدلة أو براهين، ورغم معرفتنا التامة بالتاريخ السعودي، محمد بن سلمان أتعب العالم ككل فتوقع خروج الأقزام المرتزقة بالتطاول عليه، ولكن خسئتم الخليج كله ثقة به». وقال مغردون مصريون «ليعلم كل من يريد أن يعلم أن السعودية لن تترك وحدها»، ودعا آخرون للسعودية «اللهم من أراد بالسعودية شراً رد كيده في نحره»، ودعم مغردون إماراتيون المملكة، مؤكدين أنها حصن الإسلام والعروبة، فقال مغرد «ستبقى السعودية شامخة وقوية والله حاميها إن شاء الله. والإمارات تثق بك وبطموحك الذي يعانق السماء».
ووصف مغردون محمد بن سلمان بالحكمة والحزم «الرجل الحازم والحكيم في آن معاً بمواجهة المتكالبين على مملكة العرب السعودية وشعبها ومقدراته»، وقال آخر «إن ينصركم الله فلا غالب لكم، اللهم من أرادنا وبلادنا بسوء فرد كيده في نحره» وكتب آخر «سيبقى الوطن شامخاً وراية التوحيد مرفوعة رغم أنف الحاقدين».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©