الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«شراع الربيع» يرسم لوحة التراث في أبوظبي

«شراع الربيع» يرسم لوحة التراث في أبوظبي
4 فبراير 2020 00:03

مصطفى الديب (أبوظبي)

أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، عن فتح باب التسجيل لسباق مجموعة الربيع للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، المقرر انطلاقه السبت المقبل، والذي تم تأجليه الشهر الماضي، بسبب عدم ملاءمة الأحوال الجوية لإقامته، ومن المقرر أن يغلق النادي باب التسجيل بعد غدٍ.
وتعد مجموعة الربيع أحد أهم رعاة النادي ونشاطاته على مدار السنوات الماضية، وتسعى دوماً لتقديم الدعم للأنشطة التي تتعلق بالتراث الوطني الأصيل خاصة التراث البحري.
ويقام السباق لمسافة سبعة أميال بحرية على كورنيش العاصمة أبوظبي، وتعد فئة 22 قدماً من الفئات المهمة للشراع البحري، كونها المرحلة الأولى التي يتخرج فيها البحارة لممارسة الإبحار الشراعي المحترف في فئتي 43 و60 قدماً.
من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الشكر إلى مجموعة الربيع على المجهودات الدائمة في سبيل تطوير التراث البحري، مشيراً إلى أن المجموعة تقدم كل الدعم للنادي منذ سنوات.
وأكد أن المجموعة تعد مثالاً رائعاً للشركات الوطنية الخالصة، التي تقوم بدورها المجتمعي من خلال دعم ورعاية الأحداث، التي تقام في كافة الجوانب منها الجانب الرياضي التراثي.
وأكد أن النادي يسعى دوماً للاهتمام بالفئات الصغيرة للسباقات البحرية مثل 22 قدماً، وكذلك البوانيش، كونها مرحلة التأسيس التي يخرج فيها البحارة للتواجد في المحافل الرياضية الكبيرة.
ونوّه إلى أن أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت يرصد دائماً مكافآت مالية قيمة للشباب، بهدف مشاركتهم وتواجدهم في مثل هذه السباقات، وكذلك للإقبال على التواجد، والحصول على جرعة تحفيزية لمواصلة المشوار في عالم الرياضية البحرية التراثية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©