أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أبوظبي الأول العقارية، المختصة بتوفير الحلول العقارية المتكاملة، أنها باتت أول شركة عقارية في أبوظبي مدرجة ضمن قائمة المشتركين في خدمات شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، بهدف الاستفادة من التقرير والتقييم الائتماني لطلبات الإيجار للمستأجرين الجدد ولتجديد العقود.
واستناداً إلى معلومات من مصادر مختلفة، مثل البنوك وشركات التمويل وشركات الاتصالات، تقدم شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية عدداً من التقارير والمؤشرات الائتمانية التي تساعد الشركات العقارية في تقييم المخاطر المتعلقة بمدى التزام المستأجرين بدفع مستحقاتهم المالية.
وفي الوقت الذي تعتمد جميع المصارف والمؤسسات المالية في الدولة على الخدمات والتقارير الائتمانية التي توفرها شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، فقد شهدت مؤخرا توسعاً.
وقال جاسم آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الأول العقارية «يؤكد اعتماد شركة أبوظبي الأول العقارية لخدمات الاتحاد للمعلومات الائتمانية مدى التزامنا بتبني أفضل الممارسات العالمية في عملياتنا، إذ سيعود ذلك بفائدة كبيرة علينا وعلى المستأجرين الذين نتعامل معهم، وذلك من خلال المساهمة في تحقيق إدارة أفضل للمخاطر المالية المرتبطة بعقود الإيجار وتجديدها. ونحن سعداء جداً بكوننا أول شركة عقارية تستفيد من هذه الخدمات، حيث إن قياس الجدارة الائتمانية للعملاء يعدّ أمراً شائعاً في الأسواق المتقدمة».
من جانبه، قال مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية نحن سعداء بنجاحنا في التأكيد على أهمية التقرير والتقييم والمؤشرات الائتمانية لدى قطاعات مختلفة بالإضافة إلى قطاع الخدمات المالية. حيث يمكن استخدام المعلومات الائتمانية للأفراد والشركات لدى مختلف القطاعات التي توفر منتجات أو خدمات باستحقاقات مالية مؤجلة».