الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الزيودي: الإمارات تعزز دعائم الاقتصاد الدائري

الزيودي: الإمارات تعزز دعائم الاقتصاد الدائري
18 نوفمبر 2019 02:02

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أن التحول نحو الاقتصاد الدائري يعد إحدى أولويات دولة الإمارات حالياً؛ لذا تعمل الجهات الحكومية كافة، بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، على تعزيز دعائم هذا النوع من الاقتصاد الذي من دوره المساهمة بقوة في تحقيق الاستدامة بما يواكب مستهدفات رؤية الإمارات 2021. جاء ذلك بمناسبة أطلاق شركة بيبسيكو منصتها الجديدة في مجال الاستدامة في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعنوان «لغد أفضل»، بحضور ورعاية معاليه.
وتم إطلاق منصة الاستدامة في مقر «مركز الشباب» بأبراج الإمارات في دبي خلال «حلقة شبابية» عقدت خصيصاً بحضور سايمون لودن، أول مسؤول يتم تعيينه لشؤون الاستدامة لدى بيبسيكو من أجل تسليط الضوء على سبل دعم جهود تخفيف تأثير النفايات البلاستيكية على البيئة في الإمارات وعموم منطقة الشرق الأوسط. وتجدر الإشارة إلى أن «حلقات شبابية» هي إحدى مبادرات المؤسسة الاتحادية للشباب لتشجيع الحوار الشبابي على المستوى الوطني، والمساهمة في صياغة حلول مبتكرة للتحديات العالمية.
وخلال حفل التدشين، أوضح سايمون لودن، رئيس مكتب الاستدامة لدى بيبسيكو، أن منصة «لغد أفضل» تتيح للشركة معالجة أولوياتها المتعلقة بالاستخدام المستدام للبلاستيك، وقيادة نهج الاقتصاد الدائري في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: «إن البلاستيك بات عنصراً ومتطلباً رئيساً في الصناعات والعمليات الإنتاجية كافة؛ لذا فإن التعامل الصحيح معه يكمن في كفاءة تطبيق نظم إنتاج واستهلاك مستدامة، الأمر الذي تعكف دولة الإمارات على تطبيقه عبر التحول نحو منظومة الاقتصاد الدائري».
من ناحيتها، قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب: «الشباب هم قادة الغد والعنصر الأهم لتبني نموذج الاقتصاد الدائري في الدولة». وأكدت معاليها: «نعمل في المؤسسة الاتحادية للشباب على ترجمة رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات والمتمثلة في تطوير قدرات وصقل مهارات الشباب، إلى جانب إشراكهم بصناعة مستقبل أفضل لدولتنا وأجيالنا القادمة، وهذه المنصة تنسجم مع جهودنا، وتمنح الشباب فرصة لإعادة تصميم نموذج الاقتصاد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©