السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جنايات دبي» تفرج عن محكوم بالمؤبد لحسن السير والسلوك

«جنايات دبي» تفرج عن محكوم بالمؤبد لحسن السير والسلوك
18 نوفمبر 2019 02:02

تحرير الأمير (دبي)

أصدرت محكمة جنايات دبي حكما بالإفراج عن سجين إماراتي محكوم عليه بالسجن المؤبد بعد أن قضى (15) عاما تنفيذا لعقوبته لينال إطلاق سراح مبكر وذلك برئاسة القاضي فهد الشامسي.
وتعود القضية إلى أكتوبر 2001 حيث أدين بتهمة المشاركة الإجرامية في حادث حريق مفتعل شب باحدى زنزانات عنبر التوقيف في مركز شرطة بر دبي والتي راح ضحيتها 14 موقوفا لإثارة الشغب واغتنام فرصة للهروب لكنها باءت بالفشل.
وقدم المحكوم عليه مذكرة أثبت فيها ندمه على ما اقترفه من جرم وأنه قام بحفظ 5 أجزاء من القرآن الكريم خلال فترة سجنه كما أرفقه بتقرير من هيئة تنمية المجتمع تضمن أن المحكوم عليه استفاد من فترة سجنه وأنه استقام وكان حسن السيرة والسلوك وانتهى التقرير بتوصية منحه فرصة للتعايش مع أسرته ومجتمعه.
وحيث إنه من المقرر وفق المادة 45 من قانون تنظيم المنشآت العقابية فإنه يجوز للمحكوم عليه بالمؤبد الذي أمضى 15 عاما من العقوبة التقدم بطلب للإفراج عنه للضابط المسؤول وعلى الضابط إحالته مع ملف السجون إلى الإدارة المختصة ثم تحال الأوراق إلى النيابة العامة لتحقيق الطلب والتأكد من سلوكيات المحكوم ثم تقدم الأوراق مشفوعة برأيها إلى المحكمة التي أصدرت الحكم بالعقوبة وتحكم بالإفراج عن المسجون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©