الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
مدرب وابنه في قمة شباب الأهلي والوصل!
مدرب وابنه في قمة شباب الأهلي والوصل!
15 أكتوبر 2018 00:07

رضا سليم (دبي)

شهدت قمة شباب الأهلي دبي والوصل في كأس الإمارات لكرة اليد في ختام الدور الأول للمجموعة الثانية، والتي أقيمت أمس الأول بصالة مكتوم بن محمد آل مكتوم بنادي شباب الأهلي، 3 مشاهد كانت الأبرز في مقدمتها عودة طاقمي التحكيم الدوليين عمر الزبير ومحمد النعيمي لإدارة المباريات معاً، بعد فترة انقطاع طويلة رغم أن هذا الطاقم مثل الإمارات في العديد من البطولات العالمية والقارية ووصل للأولمبياد.
وظهر الجزائري محمد معاشو مدرب الوصل في الكادر مع ابنه عبدالجليل الذي انضم لقلعة الإمبراطور مستفيداً من قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الخاصة بالمقيمين ونظراً لوجوده لسنوات طويلة داخل الدولة انضم للوصل الذي تربى فيه، كما شهدت المباراة ظهور الكويتي جاسم موسى في صفوف شباب الأهلي مستفيداً من نفس القرار أيضاً.
ويأتي تواجد يوسف أحمد إداري فريق الشارقة السابق مع فريق الوصل هذا الموسم، في المشهد الثالث، وتعد ظاهرة تنقل الإداريين بين الأندية، نادرة وربما غير موجودة إلا أن انتقاله من الشارقة للوصل يعد ظاهرة جديدة في اللعبة.
أما عن ديربي دبي، فقد بدأ الضيوف بالتسجيل عن طريق عبدالجليل معاشو، إلا أن التونسي سليم الهدوي يعيد التوازن سريعاً لأصحاب الأرض، ويكرر عبدالجليل التسديدة مرتين، ويضع فريقه في المقدمة من جديد، 3-1 في أول 7 دقائق، واستمر اللعب سجالا حتى انتهى الشوط الأول لشباب الأهلي 14-12.
يعود الوصل إلى نقطة التعادل مع بداية الشوط الثاني 14-14، إلا أن شباب الأهلي يضغط من جديد ويتقدم بهدف، 16-15، و18-17 في أول 10 دقائق، وتتغير إلى 20-18 في منتصف الشوط، ويضغط الوصل بكل قوة من أجل إدراك التعادل إلا أن أصحاب الأرض يحافظون على التقدم بفارق هدف 23-22 في الدقيقة 23، وبالفعل ينجح الوصل في التعادل 23-23، قبل 6 دقائق من نهاية اللقاء، الذي انتهى لمصلحة شباب الأهلي 27-25.
في الوقت الذي تعادل فريق العين مع الظفرة 21-21 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة نادي الظفرة، وانتهى الشوط الأول بتقدم العين 11-7، وهو أول تعادل لفريق الظفرة الوافد الجديد لمسابقات رجال اليد، وأدار اللقاء، إسماعيل سالم ويحيى سليمان وعلى الطاولة قسيم النجار وخميس العشر.
ويتصدر شباب الأهلي قمة المجموعة الثانية، برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادل يليه الوصل 7 نقاط من فوزين وخسارة والعين ثالثاً برصيد 5 نقاط من تعادلين وخسارة ثم الظفرة 4 نقاط من خسارتين وتعادل.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©