الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز برئاسة «آسيوي الشطرنج»

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز برئاسة «آسيوي الشطرنج»
15 أكتوبر 2018 00:07

العين (الاتحاد)

في إنجاز جديد.. أعيد انتخاب الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيساً للاتحاد الآسيوي للشطرنج لدورة جديدة 2018 - 2022، ويمثل الاحتفاظ بالمنصب القاري لمدة 16 عاماً امتداداً للنجاحات والإنجازات الرياضية الإماراتية على الصعد كافة وفي مختلف الألعاب الرياضية.
وفاز الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط بالتزكية بعد اعتماد الجمعية العمومية لقرار رفض لجنة الانتخابات أوراق الترشح الذي تقدم به منافسه السنغافوري اجناتيوس ليونج وقائمته الانتخابية نظراً لمخالفتها بنود النظام الأساسي فيما يخص الاشتراطات ومسوغات الترشيح، لينال ثقة أسرة الشطرنج الآسيوي للاستمرار في قيادة للعبة مجدداً إلى آفاق رحبة تتطلع فيها لتحقيق الكثير من الطموح، وكانت انتخابات القارة الصفراء قد أقيمت في مدينة باتومي في جورجيا وبمشاركة قياسية من اتحادات يمثلون 52 دولة آسيوية من أصل 52 دولة أعضاء في الاتحاد القاري للعبة من دول آسيا وشبه القارة الاسترالية ودول جنوب المحيط الهادي.
وأسفرت الانتخابات الآسيوية عن فوز قائمة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس للاتحاد الآسيوي وضمت القائمة كلاً من بهارات سينج (الهند) لمنصب نائب الرئيس التنفيذي وأبيجال تيان شودنجي (الصين) لمنصب نائب الرئيس وهشام الطاهر (الإمارات) لمنصب الأمين العام وكاستو ابوندو (الفلبين) لمنصب الأمين المالي.
وفي أول تصريح له بعد إعلان فوزه برئاسة الاتحاد الآسيوي للشطرنج، قال الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط: نبارك للإمارات هذا المنصب الآسيوي، ونرفع أسمى آيات التهاني إلى مقام صاحب السمو الوالد الغالي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي لولا دعم سموه ولولا أياديه البيضاء ولولا عطاء سموه غير المحدود لما استطعنا تحقيق هذه النجاحات وما منحتنا قارة آسيا هذه الثقة الغالية، التي ندعو الله عزوجل أن نكون أهلاً لها.
وتوجه الشيخ سلطان بن شخبوط بالشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على دعمه للاتحاد الآسيوي للشطرنج مؤكداً أن حملته الانتخابية لاقت دعماً وتعاوناً كبيراً من فريق العمل بمجلس أبوظبي الرياضي وأمينه العام عارف العواني.
وقال: «نجدد عهدنا بأن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق طموحات القارة، المنصب للإمارات وليس لشخصي، كلنا نقف تحت تلك الراية الشامخة، وكلنا نستمد قوتنا من قوة وحضور وتأثير هذا البلد المعطاء الذي استحق مكانته في مقدمة الركب، وتدرك آسيا كلها أن الإمارات إذا وعدت أوفت، هدفنا في كل محفل أن نرفع راية الإمارات».
واختتم قائلاً: ندرك أن إعادة انتخابنا لرئاسة الاتحاد الآسيوي للشطرنج، تعني المزيد من العمل ولا ننظر إليها باعتبارها ميزة، وإنما نراها تكليفاً علينا أن نكون أهلاً له، لأننا فيه إنما نمثل الإمارات، وندعو الله عز وجل أن يعيننا في هذه المهمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©