الاتحاد

الرياضي

الأردن.. الثلوج تهدد «قمة» الفيصلي والجزيرة

ستكون مواجهة الجزيرة المتصدر أمام الفيصلي الخامس الأبرز في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الأردني لكرة القدم وذلك في حال لم تتسبب الأحوال المناخية في تأجيل المباريات. وكشف مصدر مسؤول في اتحاد الكرة الأردني بأن الأحوال الجوية السائدة في المنطقة والموجة الثلجية قد تدفع باتجاه تأجيل مباريات هذه الجولة لموعد لاحق.
وسيجدد الفيصلي المتصدر (34 نقطة) الموعد مع غريمه التقليدي الجزيرة الخامس (20 نقطة) وهما اللذان شكلا ثنائياً تاريخياً خلال عقدي الستينات والسبعينات تحديداً. ويسعى الفيصلي لفوز آخر يحتفظ من خلاله بالصدارة ويقربه أكثر من استعادة عرش الكرة الأردنية بعدما تنازل عنه قبل خمسة مواسم، فيما يسعى الجزيرة لفوز يدفعه لمزاحمة الحسين وشباب الأردن على المركز الثالث. وتكتسب هذه المباراة أهمية خاصة للمدير الفني للجزيرة جمال أبو عابد الذي سيكون في مواجهة فريقه السابق حيث كان قائدا للفيصلي لسنوات عديدة. وكانت مباراة الذهاب بين الفيصلي والجزيرة انتهت بالتعادل السلبي.
وتبرز أيضا مواجهة الوحدات الثاني (33 نقطة) مع اليرموك الثامن (15 نقطة) اليوم على ستاد الملك عبد الله الثاني، حيث يسعى الأول إلى التصدر موقتا على أمل تعثر الفيصلي أمام الجزيرة، فيما يخوض الثاني هذه المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه في المرحلة السابقة على كفرسوم. لكن اليرموك سيواجه الوحدات بغياب خمسة من أبرز لاعبيه وهم إبراهيم حلمي وأحمد أبو حلاوة ومالك البرغوثي وأحمد أبو عالية والحارس عناد الطريفي، بينما يفتقد الوحدات جهود قائده رأفت علي. وكان الوحدات فاز في مباراة الذهاب 3-صفر. ويلتقي غداً السبت شباب الأردن الثالث (27 نقطة) مع البقعة السابع (17 نقطة)، ويأمل الأول أن يخرج فائزا لكي يبقى قريباً من ثنائي الصدارة، فيما يسعى البقعة للاقتراب من المربع الذهبي، وهما تعادلا ذهاباً صفر-صفر. ولا تقل مباراة الغد بين الحسين الرابع (23 نقطة) وكفرسوم التاسع (15 نقطة) أهمية أيضاً، إذ أن الفوز حاجة أساسية للفريقين لتحسين وضعهما، حيث يتطلع الحسين للبقاء في المربع الذهبي وكفرسوم للهروب من شبح الهبوط الذي يهدد أيضا الرمثا العاشر (12 نقطة) وخصمه في مباراة اليوم الكرمل الحادي عشر (11 نقطة).

اقرأ أيضا

كوتينيو: أرغب دائما في الفوز بقميص برشلونة