الاتحاد

الرياضي

الخياري يهدي إسطبلات «أم 7» كأس المرموم للقدرة

كأس المرموم شهد منافسة قوية (تصوير خالد الدرعي)

كأس المرموم شهد منافسة قوية (تصوير خالد الدرعي)

محمد حسن (دبي)

توج الفارس سعيد الخياري، على صهوة الجواد «فازيلي ميلين» من إسطبلات «أم 7»، بلقب سباق كأس المرموم للقدرة لمسافة 120 كم، الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بمشاركة 256 من أبرز فارسات وفرسان القدرة، يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وجاء السباق قوياً وسريعاً، وشهد تقلبات مختلفة في مراكز الصدارة خلال مراحله الأربع، ونجح بطل السباق في فرض تكتيكه، الذي يعتمد على البقاء مع خيول الصدارة، والمحافظة على الخيل للانقضاض على الصدارة في المرحلة الأخيرة.
وأقيم السباق، بتنظيم من نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، وخصصت له جوائز قيمة، حيث نال الثلاثة الأوائل 3 سيارات لكل منهم، فيما نال الرابع 150 ألف درهم، والخامس 140 ألف درهم، والسادس 130 ألف درهم، والسابع 120 ألف درهم، والثامن 115 ألف درهم، والتاسع 110 آلاف درهم، والعاشر 100 ألف درهم. وقطع البطل المسافة الكلية للسباق، بزمن قدره 4:15:08 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.22 كلم/‏‏ ساعة، وحل في المركز الثاني عبدالله العامري على صهوة «لونجرون» بزمن وقدره 4:16:59 ساعة، فيما حلت في المركز الثالث إيمي لويس على صهوة «توم جونز» بزمن قدره 4:16:59 ساعة.
وعقب ختام السباق، توج محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي للفروسية، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث تسلم البطل الكأس الذهبي، والوصيف الكأس الفضة، فيما نالت صاحبة المركز الثالث الكأس البرونزي.

اقرأ أيضا

ميسي أفضل لاعب في الليجا الإسبانية لشهر نوفمبر