الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أول برنامج تخصصي لخدمات التعقيم المركزية بأبوظبي

أول برنامج تخصصي لخدمات التعقيم المركزية بأبوظبي
4 فبراير 2020 01:23

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أول برنامج تخصصي لخدمات التعقيم المركزية تحت شعار «مشاركة أفضل الممارسات المهنية في خدمات التعقيم»، وذلك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية؛ بهدف تحسين مهارات المختصين والعاملين في أقسام التعقيم في جميع منشآت شركة «صحة».
وركز البرنامج على تبادل أفضل الممارسات الطبية المستخدمة في خدمات التعقيم من أجل تعزيز مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، حيث ناقش المشاركون فيه موضوعات مهمة عدة من أبرزها: تحديات إعادة معالجة الأجهزة الطبية الجديدة، وتقييم المخاطر في تطهير التنظير، وتحسين التواصل مع الشركاء، التعبئة والتغليف والعمر الافتراضي للأجهزة الطبية، وتقييم ممارسات التعقيم، ومبادئ وأساليب وضوابط عمليات التعقيم، والسلامة في التعقيم، والتنظيف وأهمية إعداد نقطة الاستخدام.
وأكد الدكتور جاريث جودير الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحة «صحة» أهمية استخدام التكنولوجيا، ونتائج الذكاء الاصطناعي في الحد من انتشار العدوى، وضرورة إعادة المعالجة من تنظيف وتطهير وتعقيم للمعدات الطبية والآلات الجراحية على أكمل وجه بهدف توفير عناية فائقة للمرضى.
وأوضح أن محترفي خدمات التعقيم المركزية يقومون بدور مهم في الوقاية من المواقع الجراحية والأمراض المرتبطة بالرعاية الصحية، مشيراً إلى أهمية اعتماد الاحتياطات القياسية لحماية موظفي الرعاية الصحية والمرضى من الأمراض المعدية.
وتدعم شركة «صحة» خدمات التعقيم المركزية للوقاية من العدوى عن طريق: تنظيف الأجهزة الطبية لجعلها آمنة باستخدام الطرق الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية لمراقبة عمليات التعقيم في درجات الحرارة العالية والمنخفضة لتلبية المتطلبات المحددة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©