الاتحاد

الاقتصادي

البواردي: المعرض يعكس القدرات الوطنية للإمارات وريادتها

 محمد البواردي

محمد البواردي

دبي (وام)

أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، أن معرض دبي للطيران 2019 يعبر عن طموح دولة الإمارات، حيث تشكل دورة هذا العام إضافة مميزة. وقال إن المعرض يعكس القدرات الوطنية لدولة الإمارات، وريادتها في كافة القطاعات من حيث مستوى التخطيط والتنظيم والقدرات التصنيعية في المجالات الدفاعية، لافتاً إلى أن وزارة الدفاع تشارك في تنظيم المعرض، وتسخر كافة الجهود والإمكانيات لإنجاحه، والتحليق باسم الإمارات عالياً في خريطة المعارض الدفاعية العالمية.
ونوه البواردي بأن هذا الحدث العالمي يبرهن على الدور البارز الذي تقوم به الدولة في الساحة الدولية، فعلى مدى العقود الماضية تطور معرض دبي للطيران ليصبح اليوم أكثر تألقاً وزخماً وأكثر مشاركة وتفاعلاً من حيث عدد الدول والشركات المشاركة فيه وليغدو منافساً لأبرز معارض الطيران الدولية.
وقال: تأتي دورة هذا العام لتثبت ريادة الدولة على مختلف الصعد والقطاعات، خاصة في قطاع تنظيم واستضافة المعارض الدفاعية والعسكرية الدولية، مؤكداً أن هذه الجهود تترجم رؤية القيادة الرشيدة بأن تصبح دولة الإمارات من أفضل دول العالم من حيث قوة وتنوع اقتصادها، الأمر الذي يستدعي التخطيط المستمر لدفع عجلة التنمية والازدهار، ويصل بالدولة إلى مصاف الدول المتقدمة.
وتابع: بفضل الله تعالى، فقد أصبحنا في دولة الإمارات نمتلك أحدث الوسائل والإمكانات في قطاع الطيران التجاري والعسكري على مستوى منطقة الشرق الأوسط وربما عالمياً، ويعد معرض دبي للطيران واحداً من أكبر وأنجح المعارض الدولية المتخصصة في صناعة الطيران، ومنصة عالمية لأحدث التقنيات والمنتجات في القطاع الجوي المدني والدفاعي والقطاع الفضائي.
وفي ختام كلمته بهذه المناسبة، رحب معاليه بضيوف الإمارات وزوار المعرض، متمنياً لهم طيب الإقامة والفرصة العظيمة للاطلاع على مختلف المنتجات والقدرات، كما تمنى للمعرض التوفيق والنجاح لتحقيق أرقام قياسية جديدة، كما هو دأب دولة الإمارات دوماً في تحقيق أعلى المؤشرات الدولية في كل المجالات، ودامت الإمارات ملتقى للعالم وموطناً للسلام والتسامح.

اقرأ أيضا

477 مليار درهم احتياطي النقد الأجنبي بالقطاع المصرفي