الأحد 26 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
التحري عن عملية تلاعب مزعومة في لقاء باريس سان جيرمان والنجم الأحمر
التحري عن عملية تلاعب مزعومة في لقاء باريس سان جيرمان والنجم الأحمر
13 أكتوبر 2018 10:05

قامت السلطات الفرنسية بفتح تحقيق في عملية تلاعب مزعومة حدثت في مباراة باريس سان جيرمان والنجم الأحمر الصربي (6-1) في الرابع من الشهر الجاري في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وأوضحت صحيفة (ليكيب) الفرنسية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد حذر فرنسا من وجود عملية تلاعب بعدما نما إلى علمه أن مسؤول كبير بالنادي الصربي قد راهن بمبلغ كبير على خسارة فريقه بفارق خمسة أهداف.
وأضافت الصحيفة أن هذا المسؤول استعان بشركاء له في عملية الرهان هذه، والتي بلغت ملايين من اليورو.
وتمكن الفريق الباريسي تحت قيادة مدربه الألماني، توماس توخيل، ونجمه البرازيلي نيمار من اكتساح الفريق الصربي بكل سهولة وبنتيجة كبيرة.
وأنهى الـ"بس إس جي" الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف نظيفة، وفي الدقيقة (70) أضاف المهاجم الشاب كيليان مبابي الهدف الخامس للفريق قبل أن يختتم النجم البرازيلي أهداف اللقاء بإحرازه الهدف السادس للفريق -والثالث له في اللقاء- في الدقيقة (81).

من جهته نفى نادي النجم الأحمر الصربي الأخبار التي نشرتها صحيفة (ليكيب) الفرنسية ،وقال النادي الصربي في بيان رسمي له "يرفض نادي النجم الأحمر بغضب شديد تصريحات صحيفة (ليكيب) الفرنسية حول وجود شبهة في نتيجة مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان وفي تورط أي من مسئولي النادي في نشاطات غير لائقة".

وأوضح نادي النجم الأحمر أن هذه المعلومات من الممكن "أن تلحق ضررا كبيرا باسم النادي"، وأصر على أن يكمل اليويفا وجهات التحقيق الصربية والفرنسية عملية التحقيق حتى النهاية وذلك بهدف "إظهار الحقيقة".


ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية فإن هناك ملفات تؤكد تورط لاعبي النجم الأحمر في الواقعة، كي تسير المباراة في صالح الإداري البارز.

في الإطار ذاته أصدر يويفا بياناً يؤكد عدم وجود أي تسامح لديه مع تلك الوقائع إن تم إثباتها، مشيراً إلى لائحة طويلة من العقوبات في أمور مشابهة بين عامي 2009 و2018، والتي تصل إلى حرمان الأندية من اللعب في البطولات الأوروبية حتى 8 أعوام، وإلى إيقاف الأشخاص المتورطين مدى الحياة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©