دبي (الاتحاد)

يشهد معرض دبي للطيران، ظهور طائرة إيرباص A350-900، التي وصلت إلى دبي، أمس، مباشرة من مصنع الشركة في مدينة تولوز الفرنسية للمشاركة في المعرض، وذلك قبل تسليمها من قبل شركة دبي لصناعات الطيران المالكة للطائرة، إلى شركة طيران فيجي فور انتهاء المعرض. ويأتي عرض هذا الطراز، في وقت تتزايد فيه التوقعات بشأن قيام طيران الإمارات بتأكيد اتفاقية سابقة، وقعتها مع إيرباص في منتصف فبراير الماضي، لشراء 30 طائرة A350-900، إلى جانب طائرة إيرباص A330-900، في صفقة تبلغ قيمتها الدفترية نحو 78.5 مليار درهم.
وتشكل الطائرة، التي سيتم عرضها في دبي للطيران، إحدى طائرتين اشترتهما شركة دبي لصناعات الطيران مباشرة من إيرباص، بهدف تأجيرهما لصالح شركة طيران فيجي إيروايز، والتي ستكون أول شركة في منطقة جنوب المحيط الهادي تشغل أحدث الطائرات عريضة البدن من طراز A350 XWB.
وتخطط طيران الإمارات، في حال تأكيد الطلبية، لتعزيز عملياتها على الخطوط الطويلة، بما يوفر مرونة إضافية في تخصيص السعة المطلوبة لخدمة الرحلات، التي تستغرق ما بين 8 إلى 12 ساعة، انطلاقاً من مقرها الرئيس في دبي.
وتعد عائلة A350 XWB الجديدة بالكامل، من الطائرات عريضة الهيكل، وذات القدرات التشغيلية طويلة المدى، وتستوعب الطائرة، التي استقطبت أكثر من 890 طلبية، من نحو 50 مشغلاً حول العالم، تم تسليم 240 طائرة لـ23 عميلاً، ما بين 325 و475 راكباً، وفقاً لتقسيم الدرجات الذي تحدده الشركة المتعاقدة.