الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

راموس يقتحم «مجد الروخا» بـ«الشارة الذهبية»

راموس يقتحم «مجد الروخا» بـ«الشارة الذهبية»
17 نوفمبر 2019 00:12

أنور إبراهيم (القاهرة)

دخل سيرجيو راموس، نجم دفاع المنتخب الإسباني وفريق ريال مدريد، تاريخ الكرة الإسبانية من أوسع أبوابه، عندما نجح في تخطي حارس المرمى إيكر كاسياس زميله السابق في المنتخب، في عدد المباريات الدولية التي خاضها مع «الروخا»، حيث وصل راموس بمباراة منتخب بلاده أمس الأول، ضد منتخب مالطة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ «يورو2020» إلى 168 مباراة دولية، مقابل 167 مباراة لكاسياس. واحتفل الاتحاد الإسباني لكرة القدم براموس بعد هذا الإنجاز، وقدم له «شارة كابتن ذهبية» تكريماً له في اجتماع ضم جميع لاعبي المنتخب وجهازه الفني.
وفي الكلمة القصيرة التي ألقاها راموس بهذه المناسبة، قال: «بعد كل هذا الوقت الذي أمضيته مع المنتخب الوطني، ما زلت أشعر بنفس الفخر لارتدائي قميص الروخا.. أنا محظوظ لكوني قائد هذا المنتخب العظيم، كنت دوماً متعطشاً للانتصارات والفوز بالألقاب والبطولات، وأتمنى تقديم المزيد مع زملائي خلال المرحلة المقبلة».
وكان راموس قد لعب أول مباراة دولية له في 26 مارس 2005 وكانت مباراة ودية ضد منتخب الصين، وكان عمره وقتها 18 سنة و361 يوماً.. وها هو بعد 14 سنة ينجح في تجاوز رقم كاسياس القياسي في عدد المباريات الدولية. ومن المنتظر أن يعزز راموس رقمه القياسي، حيث ما زالت أمامه بعض الفرص قبل الاعتزال الدولي.
يذكر أن راموس حقق إنجازات كبيرة خلال مسيرته الكروية، سواء مع ناديه ريال مدريد أو منتخب بلاده، وفاز مع الروخا بكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وببطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 و2012، كما تأهل مع منتخب بلاده لنهائيات يورو 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©