الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مخيتاريان: اللعب تحت قيادة إيمري «خيبة أمل» !

مخيتاريان: اللعب تحت قيادة إيمري «خيبة أمل» !
17 نوفمبر 2019 00:10

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حوار لمجلة «4 -4 -2»، اعترف النجم الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان، لاعب أرسنال السابق، والمنتقل على سبيل الإعارة لنادي إيه إس روما الإيطالي في الصيف الماضي، بأنه لا يحمل ذكرى طيبة للفترة التي لعبها تحت القيادة الفنية للإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لـ«المدفعجية»، خلال موسم 2018 - 2019.
وقال: إنه لم يكن مقتنعاً ببعض أساليب إيمري التكتيكية، وكان يساوره الشك والريبة بشأن جدواها، وأضاف مخيتاريان: «إيمري يركز أكثر على التكتيك، ولهذا تغير دوري في الفريق، وبعد أن بدأت كجناح، أصبحت مطالباً بأن أساهم في بناء الهجمات من الخلف، وأعود لمساعدة لاعب خط الوسط المدافع، ولهذا لم أتمكن من الإسهام بدرجة كبيرة في تسجيل الأهداف أو صناعتها من خلال التمريرات الحاسمة».
وعلق مخيتاريان (30 عاماً) على ذلك بقوله: «أحب اللعب بحرية أكثر، والتحرك في المساحات خلف المدافعين، ولكني في أحيان كثيرة لم أكن أفعل ذلك، لأن المدير الفني يطلب مني أشياء أخرى».
ووصف مخيتاريان، الموسم الذي لعبه تحت قيادة إيمري، بأنه كان مخيباً للآمال بالنسبة له، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه كان يجد نفسه أكثر، تحت قيادة الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني الأسبق للمدفعجية.
يذكر أن مخيتاريان، نجم بروسيا دورتموند الأسبق، لم يلعب منذ وصوله إلى إيه إس روما سوى 4 مباريات فقط، سجل خلالها هدفاً وصنع آخر، نظراً لأن الإصابة أبعدته عن المستطيل الأخضر.
جدير بالذكر، أن هنريك مخيتاريان المولود في 21 يناير1989، لعب خلال مسيرته الاحترافية في عدد من الأندية المعروفة، مثل شاختار دونتيسك الأوكراني، وبروسيا دورتموند الألماني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم استقر به المقام في أرسنال، الذي أعاره في الصيف الماضي إلى إيه سي روما، وبدأ مخيتاريان رحلته مع منتخب أرمينيا عام 2007.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©