الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
إطلاق استراتيجية نادي الموارد البشرية وإعادة تشكيل مجلسه الاستشاري
إطلاق استراتيجية نادي الموارد البشرية وإعادة تشكيل مجلسه الاستشاري
13 أكتوبر 2018 00:05

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، عن إطلاق الاستراتيجية الجديدة لنادي الموارد البشرية، وإعادة تشكيل المجلس الاستشاري الخاص بالنادي، والذي يعد أحد مبادرات الهيئة الاستراتيجية الرامية إلى تنمية رأس المال البشري وتمكينه، حيث أطلقته في عام 2010.
وأكد الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن نادي الموارد البشرية حقق نجاحاً لافتاً خلال السنوات الماضية، حيث عقد قرابة 46 ملتقى شارك بها أكثر من 7700 مهتم ومتخصص في الموارد البشرية على مستوى الدولة.
وقال العور لـ «الاتحاد»: «يمثل نادي الموارد البشرية فرصة مهمة وكبيرة للتعاون بين كافة المعنيين بتنمية وتطوير رأس المال البشري، ويتيح الفرصة لطرح مواضيع مرتبطة بأبرز التحديات التي تواجهها المؤسسات والجهات والحكومات، فيما يتعلق بتنمية رأس المال البشري، واستعراض أبرز الحلول لمعالجة مثل هذه التحديات ومواكبة المتغيرات في هذا المجال».
وأضاف: «يعزز النادي شبكة التعاون، ونقل المعرفة بين المختصين والخبراء والمعنيين بتنمية رأس المال البشري، والخدمات المساندة في كافة قطاعات العمل بالدولة، سواء كانت حكومية أو خاصة».
ويرأس المجلس الذي تم تشكيله الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ويضم 9 أعضاء متخصصين ممثلين عن مؤسسات محلية حكومية وخاصة، وأخرى عالمية متخصصة في مجال الموارد البشرية.
كشف العور، أن المجلس الجديد ناقش خلال لقائه الأول، الذي عقد، مؤخراً، قضايا عدة من شأنها الارتقاء بمستوى النادي في المرحلة المقبلة، وتوسيع قاعدة منتسبيه، واستخدام أحدث التقنيات في العرض والتقديم، واستقطاب متحدثين عالميين مؤثرين في مجالات الموارد البشرية والإدارة العامة، وبحث سبل تطوير العضوية.
وذكر أن المجتمعين أكدوا أهمية طرح النادي لموضوعات جديدة تواكب أحدث التطورات العالمية في مجالات تنمية رأس المال البشري والإدارة العامة والخدمات المساندة، وبما يتماشى مع توجهات حكومة دولة الإمارات، بخصوص عقد ملتقيات النادي في إمارات الدولة كافة، وهو الأمر الذي بدأ العمل به مطلع العام الجاري، حيث عقدت ملتقيات متخصصة في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة وأم القيوين، وجار التحضير لعدد سلسلة ملتقيات في بقية إمارات الدولة.
وبين العور، أن النادي الذي تجاوز عدد أعضائه حاجز الـ 12 ألفاً، يعد فرصة مثالية للتعرف إلى أفضل الممارسات والخبرات والتجارب ذات العلاقة بتطوير وتمكين رأس المال البشري، والاطلاع على قصص نجاح العديد من الأفراد والمؤسسات، علاوة على التشبيك مع المختصين والمهتمين كل ضمن اختصاصه.
ولفت إلى أن الهيئة تسعى دائماً لتطوير النادي والارتقاء برؤيته والرسالة الهادفة التي يقدمها، وذلك من خلال العمل الجاد على توسيع نطاق المستفيدين منه بحيث لا يقتصر على مختصي الموارد البشرية، بل يتعداه ليطال قطاعات الخدمات المساندة والعاملين فيها مثل: شؤون الموظفين، والشؤون المالية، وتقنية المعلومات، والمشتريات وغيرها.
وأشار العور، إلى أن نادي الموارد البشرية بات منصة تفاعلية، وقناة تواصل فكري ومعرفي، تجمع المهتمين والمختصين في القطاعين الحكومي –اتحادي ومحلي-والخاص بالخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد، لتبادل الأفكار والخبرات والحلول وأكد، أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي، من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة والبريد الإلكتروني للنادي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©