الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سفير لبنان يزور "الشارقة الخيرية"

سفير لبنان يزور "الشارقة الخيرية"
13 أكتوبر 2018 00:05

الشارقة (الاتحاد)

استقبل الشيخ عصام بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، السفير اللبناني في الدولة، فؤاد دندن، في مقر الجمعية.
حضر اللقاء عبد الله مبارك الدخان، الأمين العام للجمعية، وعبد الله بن خادم، عضو مجلس إدارة الجمعية ومديرها التنفيذي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وكوادر الجمعية.
وجاءت الزيارة بهدف التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون، وتعزيز العمل الإنساني عموماً، حيث اطلع السفير على برامج وأنشطة الجمعية وإنجازاتها ومشاريعها في لبنان، بالإضافة إلى فيديو تعريفي بمسيرة الجمعية على مدار ثلاثة عقود، حيث تتوزع أعمال ومشاريع الجمعية في 110 دول في قارات العالم الست.
وقال عبد الله بن خادم: «لدولة الإمارات جهود خيرية وإنسانية واسعة في لبنان والعالم العربي ودول العالم».
وأكد أن دولة لبنان الشقيقة نالت 342.922 دولاراً أميركياً كمساعدات خارجية ومساعدات إنمائية رسمية مقدمة من جمعية الشارقة الخيرية، حسب التقرير المنشور عن المساعدات الخارجية لدولة الإمارات لعام 2016، والذي أعدته وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
ولفت إلى أن جمعية الشارقة الخيرية توجد من خلال برامجها وأنشطتها وأعمالها في 57% من مجموع دول العالم الأعضاء في الأمم المتحدة، (110 دول)، موضحاً أن هذا الانتشار والنشاط المثمر، يحملنا المسؤولية الكاملة، ونحن نعمل دوماً في ريادة الإمارات كدولة تقدم الدعم الإنساني والتنموي والخيري للدول وشعوب العالم.
من جانب آخر، أشارت الإحصائية إلى أن دولة لبنان في عام 2016 تلقت مساعدات إماراتية بلغت 24,3 مليون دولار، منها المساعدات التنموية والإنسانية والخيرية، كما احتلت فئة المساعدات التنموية النصيب الأكبر من مجموع المساعدات المقدمة من الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©