الثلاثاء 5 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
"شرطة أبوظبي": مبادرات تثقيفية ضمن اليوم العالمي للصحة النفسية
"شرطة أبوظبي": مبادرات تثقيفية ضمن اليوم العالمي للصحة النفسية
13 أكتوبر 2018 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت «شرطة أبوظبي»، مبادرات تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، الأولى استضافتها إدارة رعاية الأحداث، بمديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية، في قطاع أمن المجتمع، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع «الجهة المنظمة»، وشركائها الاستراتيجيين، تحت شعار «الشباب والصحة النفسية في عالم متغير». واشتملت المبادرات على تنظيم محاضرة عن الصحة النفسية وأثرها على المجتمع، وتقديم بعض النصائح والإرشادات من قبل لاعبي نادي الوحدة الرياضي، حول الأثر الإيجابي للرياضة على صحة الإنسان، ودورها في توفير أعلى درجات الصحة النفسية، كما قدم اللاعبون عدداً من الهدايا للأحداث.
وأكد العقيد الدكتور محمد أحمد البريكي، مدير إدارة رعاية الأحداث، حرص شرطة أبوظبي على توفير ظروف الرعاية المتكاملة كافة لفئة الأحداث، والتركيز على الصحة النفسية التي تلعب دوراً محورياً في تأهيلهم، لإعادة دمجهم في المجتمع.
وقال: «إن أهمية الوعي النفسي والاجتماعي تكمن في تكيف الحدث مع نفسه ومحيطه»، مشيراً إلى أن الصحة النفسية تهدف إلى الاهتمام بالإنسان وتحقيق توافقه، وإزاحة المعوقات التي تعرقل النمو النفسي والاجتماعي.
ونفذت المبادرة الثانية مديرية الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات، وركزت على توعية منتسبي الشرطة في العين عن الصحة النفسية، تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية .
وجرى عرض فيلم وثائقي يشرح أهمية الصحة النفسية، وعبارات تحفيزية للعاملين والمراجعين، وتوزيع ملصقات تحمل رسومات من إبداعات الأطفال وهدايا، إضافة إلى وضع بطاقات على مركبات العاملين والمراجعين، تتضمن عبارات تبعث السعادة والثقة بالنفس على مركبات العاملين والمراجعين.
وأكد النقيب محمد سالم راشد، مدير فرع العلوم السلوكية في قسم الطب التخصصي بالخدمات الطبية، حرص شرطة أبوظبي على توفير بيئة صحية ملائمة للعاملين، ولكي يكونوا قادرين على أداء واجباتهم ومهامهم بصحة نفسيّة عالية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©