الإثنين 4 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
دبي تتميز بـ 5 تخصصات تجذب السياحة الصحية
دبي تتميز بـ 5 تخصصات تجذب السياحة الصحية
13 أكتوبر 2018 00:06

دبي (الاتحاد)

أظهرت دراسة صحية حديثة وجود ارتفاع في الطلب على خدمات الرعاية الصحية في دبي في القطاع الخاص، بوتيرة أسرع منها في القطاع العام، حيث ارتفع الطلب بنسبة 6.2 % سنوياً، مقابل 2 % سنوياً لمرضى العيادات الخارجية، وبنسبة 10.7 % سنوياً، مقابل 10.3 % سنوياً للمرضى المنومين في المستشفيات.
وكشفت الدراسة أن هناك 5 مجالات صحية، تمثل فرصة للقطاع الخاص في دبي، حيث يوجد فجوة بها في العرض، وهي: مراكز التميز لتقديم الرعاية من الدرجة الثالثة، وإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي، وإدارة الإمراض المزمنة، بالإضافة إلى الصحة النفسية، والرعاية المتنقلة، مشيراً إلى أن هذه المجالات ستشهد نمواً وإقبالاً مطردين خلال السنوات المقبلة.
وأكدت الدراسة، التي أجرتها مجموعة «هيلث اسكوير» الوطنية، أن دبي تحتل مكانة رائدة كمركز للسياحة الصحية، يحظى بفرص للتطوير والنمو، موضحة أن هناك تخصصات خمسة حظيت بالنصيب الأكبر من الطلب من جانب السائحين في قطاع السياحة الصحية، هي: تقويم العظام، والعيون، والأسنان، وعلاج الخصوبة، وطب الأمراض الجلدية، والعناية بالجلد «التجميل».
وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، صاحب ومؤسس مجموعة «هيلث اسكوير»: «إن نتائج دراسة المجموعة أعطت نتائج إيجابية جداً عن نمو القطاع الصحي في دبي خلال السنوات المقبلة، في ظل دعم دبي وتبنيها الثورة الرقمية والابتكار في قطاع الرعاية الصحية».
وأضاف: «وأبرز مثال على ذلك استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في العمليات الجراحية، واستخدام الجراحة الروبوتية لإجراء العمليات المعقدة بدقة تفوق الطرق التقليدية، بتخصصات مثل أمراض القلب وأمراض النساء والتوليد، مشيراً إلى أن إمارة دبي تتميز بمكانة مرموقة في المنطقة، ولديها إمكانات تقنية وأجهزة طبية حديثة ومتطورة، تسمح لها بالتفوق في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©