الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"أبوظبي الكلاسيكية" يفتتح موسمه بروائع "موزارت"

"أبوظبي الكلاسيكية" يفتتح موسمه بروائع "موزارت"
13 أكتوبر 2018 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

انطلق الموسم الثامن من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي، بحفل موسيقي أقيم مساء الخميس على مسرح منارة السعديات، حيث أدى عازف الكمان رينو كابوسون برنامجه الذي شهد عزف ثلاث مقطوعات موسيقية لموزارت.
كما شهد مسرح قصر الإمارات، أمس، حفل كمان لـ«موزارت»، قدمه للمرة الأولى بالعاصمة عازف الكمان المرموق رينو كابوسون بقيادة أوركسترا «كاميراتا سالزبورج» الشهيرة عالميا، بحضور عدد كبير من الجمهور، وشهد الحفل عزف مقطوعات كونشرتو الكمان الرابع والخامس لموزارت إلى جانب مقطوعات «Gnossiennes» من تأليف ساتي.
وقال الدكتور رونالد بيرلويتز، مدير البرامج الموسيقية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، إن الموسم الثامن من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2018-2019 يتجدد ببرنامج حافل من الأمسيات الموسيقية الراقية، حيث يفتتح الموسم بحفل استثنائي لروائع موزارت مع أوركسترا «كاميراتا سالزبورج» وعازف الكمان رينو كابوسون، وكلاهما يتمتع بتاريخ طويل من الإنجازات الموسيقية، سواء على صعيد الأداء المحترف أو الجوائز العالمية التي حصدها. وأضاف د. رونالد قائلا: تكتمل هذه الاحتفالية مع مقطوعات موسيقية من أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين للمؤلف إريك ساتي الذي كان له تأثير كبير على موسيقى الجاز والموسيقى السوريالية وغير ذلك من الأنماط، لافتاً إلى أن فرقة أوركسترا «كاميراتا سالزبورج» تحتل منذ انطلاقتها عام 1952 مكانة رفيعة بين فرق الأوركسترا الأخرى، وقد حازت جائزة أوروبا للثقافة عام 1999، وتخصصت في تقديم الموسيقى الكلاسيكية بحكم التراث الموسيقي المعروف عن بلدتها سالزبورج التي ولد فيها فولفغانغ أماديوس موزارت.
أما عازف الكمان المتميز رينو كابوسون فهو حائز العديد من الجوائز، ونالت أحدث معزوفاته المسجلة لموزارت «ملك الكمان» (Le Violon Roi) استحساناً هائلاً من جانب الجمهور، ويعتبر من أهم العازفين المعاصرين لمؤلفات موزارت الموسيقية الخالدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©