الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البرتغال تفسد احتفالية ليفاندوفسكي بـ"ثلاثية"

البرتغال تفسد احتفالية ليفاندوفسكي بـ"ثلاثية"
13 أكتوبر 2018 00:03

شورزوف (أ ف ب)

واصل المنتخب البرتغالي بدايته القوية في دوري الأمم الأوروبية في غياب نجمه كريستيانو رونالدو، بفوزه الثمين على مضيفه البولندي 3-2، في شورزوف في الجولة الثالثة من المستوى الأول.
وهو الفوز الثاني على التوالي للبرتغال، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما منيت بولندا بخسارتها الأولى عقب تعادلها مع إيطاليا 1-1 في الجولة الأولى.
وكانت بولندا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم جنوى متصدر لائحة الهدافين في الدوري الإيطالي (9 أهداف) كريستوف بياتيك بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (18).
وأدركت البرتغال التعادل عبر مهاجم إشبيلية الإسباني أندريه سيلفا إثر تلقيه كرة عرضية من بيتزي تابعها من مسافة قريبة على يسار حارس مرمى وستهام يونايتد الإنجليزي لوكاس فابيانسكي (31).
ومنح مدافع بولندا وموناكو الفرنسي كميل جليك التقدم للبرتغال عندما حاول إبعاد كرة من أمام رافا داخل المنطقة، فتابعها بالخطأ داخل مرمى منتخب بلاده (43).
وعزز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي برناردو سيلفا تقدم الضيوف بعد مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من خارج المنطقة على يمين الحارس فابيانسكي (52).
وقلص لاعب وسط فولفسبورج الألماني الفارق لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة قوية على الطائر من حافة المنطقة على يمين الحارس روي باتريسيو (77).
وهي المباراة الثالثة التي يغيب فيها رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، عن صفوف البرتغال بعد غيابه عن لقاءين في سبتمبر. وسيفتقده زملاؤه أيضا في مواجهتي إيطاليا في 17 نوفمبر، وبولندا في 20 منه، إضافة الى ودية ضد اسكتلندا في 14 من الشهر الحالي.
وكان رونالدو طلب إعفاءه للتركيز على أدائه مع ناديه الجديد يوفنتوس الإيطالي الذي انضم الى صفوفه صيف العام الحالي من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو.
وعكرت البرتغال احتفالية قائد بولندا وهداف بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي بمباراته الدولية الـ100.
ويعد ليفاندوفسكي من أبرز المهاجمين في القارة العجوز، فسجل 55 هدفاً مع منتخب بلاده، 53 هدفاً في 98 في المسابقات الأوروبية، و287 هدفاً في 439 مباراة في المسابقات المحلية.
وفشلت بولندا في الثأر من البرتغال ومحو الذكرى السيئة التي يحملونها من ربع نهائي كأس أوروبا 2016، حيث ودعوا أمام رفاق رونالدو الذين أحرزوا اللقب لاحقاً.
وهو الفوز الخامس للبرتغال على بولندا في 12 مباراة جمعتهما حتى الآن مقابل 3 هزائم و4 تعادلات. وتعد المواجهة الأخيرة الأهم بينهما في ربع نهائي كأس أوروبا 2016، عندما احتاجت البرتغال إلى ركلات الترجيح للتأهل بعد تعادلهما 1-1. كما فازت البرتغال أيضا بنتيجة كبيرة 4-صفر في كأس العالم 2002 بثلاثية حملت توقيع الهداف السابق باوليتا، فيما فازت بولندا في مونديال 1986 بهدف يتيم. ويشارك في المسابقة الحديثة العهد المنتخبات الوطنية الأوروبية الـ55، موزعة على أربعة مستويات، يضم كل منها أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات على الأقل. ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى نهائيات تقام بين الخامس من يونيو المقبل والتاسع منه. وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©