الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
"ابن غدير" يواصل حملة "ياس" الظافرة في فرنسا
"ابن غدير" يواصل حملة "ياس" الظافرة في فرنسا
13 أكتوبر 2018 00:03

بوردو (الاتحاد)

واصل المهر الناشئ «ابن غدير» لـ «ياس» لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس الأول، بمضمار بوردو، حملة خيول «ياس» الظافرة بالميادين الفرنسية.
وأصبح «ابن غدير» الفائز رقم 26 لخيول «ياس» في هذا الموسم الأوروبي، بعد أن انتزع بجدارة لقب سباق بري جوس دوبيرن لمسافة 1900 متر، البالغ جائزته المالية 16 ألف يورو، والمخصص للأمهار والمهرات.
وبمشاركة 16 خيلاً مبتدئة لم يسبق لها الفوز من قبل في السباقات، تفوق «ابن غدير» على نفسه، حين خطف لقب الفوز بفارق 0,75 طول عن «بيتيت كراك» لدانيال لاكتيف، وبإشراف شارل جوردون، وبقيادة غوليوم ترولي دو بريفو.وجاء في المركز الثالث بفارق 2,5 طول عن الثاني «لو ماسود» لرايموند فيتري، وبإشراف اليزابيث بيرنارد وبقيادة روبرتو كارلوس مونتنيجرو، فيما جاء رابعاً بفارق طول عن الثالث «حراب» لـ «يايس» بإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة هوجو جورنياك. وانطلق «ابن غدير» من بوابة بعيدة وصعبة بعيدة عن السياج الداخلي، ولكنه سرعان ما تصدر السباق اعتباراً من الوصول إلى المنعطف الأول في المسافة البالغة 400 متر، وظل متمسكاً بصدارته للسباق الذي كانت وتيرته سريعة. وعند الوصول إلى عمق المستقيم بدأ «ابن غدير» في زيادة سرعته تدريجياً، ولكنه وجد مقاومة كبيرة من وصيفه «بيتيت كراك»، وفي نهاية الأمر وبعد أن بذل مجهوداً لافتاً تمكن من السيطرة على المقدمة وتحقيق الانتصار. ولم يجد المهر الناشئ والرمادي اللون، وبقيادة موفقة من الفارس دو بريفو، أي صعوبة في تحقيق فوزه، مسجلاً زمناً قدره 1:31:31 دقيقة. وكان المهر «ابن غدير» بإشراف أي كليمنت وبقيادة جوليان جورسجين، والمنحدر من نسل «مارد الصحراء» والفرس «غدير» قد دخل السباق ولم يشارك سوى في سباقين، ولكن أثبت نجوميته من مشاركته الثالثة فقط. وخاض «ابن غدير» البالغ من العمر ثلاث سنوات، المشاركة الأولى حيث حل خلالها في مركز متأخر قبل أن يحتل المركز الثالث بفارق 5,5 طول عن رفيق إسطبله «كنان» في سباق بري فليبر لمسافة 2000 متر بمضمار مونت دو مارسان.
من جانبه، أشاد مسلم العامري، مدير ياس لإدارة سباقات الخيل، بفوز «ابن غدير»، موجهاً التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على الانتصارات التي حققتها خيول سموه الناشئة، أو الخيول الأكبر سناً خلال الموسم الحالي، متمنياً مزيداً من التوفيق لخيول «ياس».
وأكد العامري أن الفوز الذي حققه «ابن غدير» في السباق كان متوقعاً، لأن المهر الناشئ والبالغ من العمر ثلاث سنوات فقط، لم يخض سوى سباقين، وأظهر خلال السباق الأخير بأنه كان يحتاج لهذه المشاركة حين حل ثالثاً. ومن أبرز الخيول التي حققت ثلاثية خلال الموسم هناك المهرة «بلقيس» الفائزة بسباقات بري ايشا في تولوز، وبري شادويل كريتريوم للفئة الثانية في لا تست دو بوش، وبري نيفادور للفئة الثالثة في لاتست، إلى جانب «باسل».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©