الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الماتادور يحافظ على سجله خالياً من الهزائم للمرة 17

الماتادور يحافظ على سجله خالياً من الهزائم للمرة 17
13 أكتوبر 2018 00:03

كارديف (أ ف ب)

تابعت إسبانيا عروضها الجيدة وانتصاراتها المتتالية بقيادة مدربها الجديد، نجمها السابق لويس أنريكي، عندما سحقت مضيفتها ويلز 4-1 في كارديف في مباراة دولية ودية في كرة القدم.
وتدين إسبانيا بفوزها الى مهاجم برشلونة المعار الى بوروسيا دورتموند الألماني باكو ألكاسير الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 8 و29، وأضاف القائد سيرجيو راموس (19) ومارك بارترا (74) الهدفين الآخرين.
وهو الفوز الثالث توالياً لإسبانيا بإشراف أنريكي الذي استلم المهمة في يوليو الماضي خلفا لجولن لوبيتيجي الذي أقيل من منصبه عشية انطلاق مونديال روسيا 2018. وتولى فرناندو هييرو مؤقتا تدريب إسبانيا خلال النهائيات، وقادها الى الدور ثمن النهائي قبل الخروج بركلات الترجيح أمام المنتخب المضيف روسيا.
واستهل أنريكي مشواره مع «لا روخا» بالفوز على انجلترا 2-1 في دوري الأمم الأوروبية، قبل أن يسحق كرواتيا 6-صفر في الجولة الثانية.
وتستضيف إسبانيا منتخب الأسود الثلاثة الاثنين في اشبيلية في الجولة الثالثة للمسابقة القارية الجديدة.
وخاضت إسبانيا المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي، خصوصا ثنائي ريال مدريد ايسكو بسبب عملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية وداني كارفاخال بسبب الاصابة، بالإضافة الى دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد الذي أصيب في المباراة ضد كلوب بروج البلجيكي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي (3-1).
وأشرك انريكي الفريق الرديف في ظل ابقائه على سيرجيو بوسكتس وماركو اسينسيو وتياجو الكانتارا على مقاعد البدلاء، فلم يجد صعوبة في الفوز على منتخب ويلزي أغلب عناصره من الدرجة الثانية في انجلترا باستثناء لاعب وسط ارسنال آرون رامسي وأمام ناظري نجمه وريال مدريد جاريث بايل المصاب.
وحافظت إسبانيا على سجلها الخالي من الهزائم خارج قواعدها للمباراة الـ 17 على التوالي.
وبكرت إسبانيا بالتسجيل عبر ألكاسير الذي استغل كرة من لاعب وسط اتلتيكو مدريد ساوول نيجويز سددها قوية بيمناه في الزاوية التسعين للحارس واين هينيسي.
وعزز قائد ريال مدريد راموس بالهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة من ركلة حرة انبرى لها لاعب وسط ميلان سوسو، ثم أضاف ألكاسير هدفه الشخصي الثاني والثالث للإسبان عندما استغل دربكة امام المرمى فتابع الكرة بيمناه من مسافة قريبة على يسار هينيسي.
وتابعت إسبانيا أفضليتها في الشوط الثاني وعززت تقدمها بهدف رابع سجله مدافع برشلونة السابق وريال بيتيس مارك بارترا بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها سوسو.
وسجلت ويلز هدف الشرف بواسطة مهاجم بيرنلي الانجليزي سام فوكس بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من ديفيد بروكس أسكنها على يمين حارس تشيلسي الانجليزي كيبا اريزابالجا بديل حارس مانشستر يونايتد دافيد دي خيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©