الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الشرطة تحقق في عملية إطلاق النار في ثانوية بكاليفورنيا

الشرطة تحقق في عملية إطلاق النار في ثانوية بكاليفورنيا
16 نوفمبر 2019 10:37

يسعى المحقّقون إلى فهم الأسباب التي دفعت طالباً يبلغ من العمر 16 عاماً الى فتح النار على رفاق له في مدرسة ثانوية بشمال لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأميركية في عمليّة أدّت الخميس إلى مقتل اثنين منهم.

والجمعة، توفي الشاب مطلق النار متأثراً بالجروح التي أصيب بها من جرّاء اطلاقه النار على نفسه. وقال مكتب الشريف في لوس أنجليس لوكالة فرانس برس إنه توفي بعيد الساعة 15,30 (23,30 ت غ).

وقال أليكس فيلانويفا، شريف لوس أنجليس، خلال مؤتمر صحافي "نعلم أن الهجوم كان متعمداً، لكننا لا نعرف التفاصيل أو الدافع في هذه المرحلة".

وأضاف "على حدّ علمنا، لقد اختار (مطلق النار) أهدافه عشوائياً. لم نتمكن من تحديد أي علاقة بين المشتبه به والضحايا".

وكان الشاب الذي يدعى ناثانييل بيرهاو قد أطلق النار على رأسه بعد أن هاجم رفاقه في يوم عيد ميلاده السادس عشر. وتم نقله إلى المستشفى وكان لا يزال "في حال حرجة" الجمعة، قبل أن تُعلَن وفاته. وهو لم يترك أي رسالة لشرح تصرفاته.

أما في ما يتعلق بالدوافع النفسية، فلا يبدو أن مطلق النار كان ضحية تنمر في المدرسة، بحسب ما قال الشريف فيلانويفا.

وقال جاريد اكسن (33 عاماً) وهو أحد جيران مطلق النار ويقطن في منطقة سانتا كلاريتا، "لقد كان لديه أصدقاء. كان هناك اناس يأتون بحثا عنه، او يقلونه الى منزله" و"كنت اراه يقوم بالكثير من الأنشطة الرياضية".

والمسلح ليست لديه اي سوابق، وأقدَم على إطلاق النّار في ملعب مدرسته الثانويّة بشمال لوس أنجليس الخميس، ما أدّى إلى مقتل اثنين من رفاقه وإصابة ثلاثة آخرين، قبل أن يُحاول الانتحار.

حصلت المأساة في سانتا كلاريتا بكاليفورنيا، في وقتٍ كان مجلس الشيوخ يُناقش في واشنطن إمكان فرض قيود على الأسلحة الناريّة، في بلد شهد خلال السنوات الأخيرة عمليّات قتل دمويّة عدّة داخل المدارس.

وتلقّت الشرطة اتّصال النجدة الساعة 07,38 بالتوقيت المحلّي، في وقتٍ كان عدد من الطلاب قد التحقوا بصفوفهم بينما كان آخرون لا يزالون يتوافدون إلى المدرسة.

وقال كنت فيغنر، من مكتب الشريف في لوس أنجليس، خلال مؤتمر صحافي، إنّ عناصر الشرطة توجّهوا إلى مكان الواقعة بعد دقيقتين من حصولها، ليجدوا في الملعب "ستّة أشخاص مصابين بطلقات ناريّة، جميعهم طلاب ثانويّون".

وكانت قوّات الأمن قد فتّشت لأكثر من ساعة عبثاً عن مطلق النار في المنطقة السكنيّة المحيطة والتلال القريبة من المدرسة، لاعتقادها أنّه لاذ بالفرار.

لكنّ الشرطة شاهدت صوَراً لكاميرات مراقبة "تُظهر بوضوح المشتبه به في الفناء وهو يسحب مسدّساً من حقيبته ويُطلق النّار على خمسة أشخاص، ثمّ يطلق النار على رأسه"، بحسب ما قال فيغنر.

وأضاف أنّ السّلاح، وهو مسدّس نصف أوتوماتيكي، قد عثِر عليه فارغاً، لافتًا إلى أنّه ليس هناك من مشتبهٍ به ثان مطلوب.

اقرأ أيضاً...ارتفاع حصيلة إطلاق النار في ثانوية بكاليفورنيا إلى قتيلين

وأعلن الشريف أنّ إطلاق النار أدّى إلى مقتل شخصين، هما طالبة ثانويّة تبلغ من العمر 16 عاماً وصبي يبلغ من العمر 14 عاماً، وقد توفي كلاهما متأثّرَين بجروحهما بعد نقلهما إلى المستشفى في "حال حرجة".
وشهدت الولايات المتّحدة في السنوات الأخيرة مجازر عدّة في المدارس.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©