الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يشن هجوماً على شاهدة بشأن مساءلته

ترامب يشن هجوماً على شاهدة بشأن مساءلته
15 نوفمبر 2019 23:32

شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجوماً عبر «تويتر» استهدف السفيرة الأميركية السابقة لدى أوكرانيا، بينما كانت تدلي بشهادتها في التحقيق بشأن مساءلته في الكونجرس، في تحرك قال الديمقراطيون إنه يصل إلى حد ترهيب الشاهدة.

وكانت ماري يوفانوفيتش، تشرح في اليوم الثاني من الجلسات العلنية التي يبثها التلفزيون في تحقيق المساءلة، كيف كانت تحارب الفساد في أوكرانيا وكيف أعادتها إدارة ترامب إلى واشنطن بشكل مفاجئ في وقت سابق هذا العام.

ويقول الديمقراطيون إن فصلها من منصبها كان يهدف لإفساح الطريق أمام حلفاء ترامب لكي يقنعوا أوكرانيا بفتح تحقيقات فساد بشأن المرشح الديمقراطي جو بايدن وابنه هنتر، عضو مجلس إدارة شركة بوريسما الأوكرانية للطاقة.

وفي الوقت الذي كانت يوفانوفيتش تدلي فيه بشهادتها، وجه ترامب هجومه عبر «تويتر»، في تحرك وصفه الديمقراطيون بأنه «ترهيب للشاهدة».

وقال ترامب «كل مكان ذهبت إليه ماري يوفانوفتيش انقلب حاله. بدأت مسيرتها في الصومال. كيف كان الحال هناك؟».

وفي واحدة من أكثر اللحظات المشحونة خلال جلسات التحقيق العلنية التي بدأت يوم الأربعاء، سأل آدم شيف، الديمقراطي الذي يرأس الجلسة بلجنة المخابرات في مجلس النواب، يوفانوفيتش عن رد فعلها على التغريدة، فقالت «إنها مخيفة للغاية».

اقرأ أيضاً... ترامب يؤكد أنه ليس قلقاً من احتمال عزله

وقالت «لا أعلم ما الذي كان الرئيس يحاول فعله، لكن أعتقد أن الأثر المقصود هو الترهيب».

ورد شيف «أريدك أن تعلمي أيتها السفيرة أن البعض منا هنا يتعامل مع ترهيب الشهود بمنتهى الجدية».

وبعد ذلك، قال النائب الديمقراطي إريك سوالويل، عضو اللجنة للصحفيين، إنه يمكن دراسة اعتبار هجوم ترامب سبباً منفصلاً لمساءلته بتهمة عرقلة العدالة.

 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©