معتصم عبد الله (دبي)

حسم التعادل السلبي مواجهة النصر أمام ضيفه الجزيرة، مساء أمس، على ستاد آل مكتوم ضمن الجولة الخامسة، في المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي، ليبقى «العميد» في المركز الرابع، برصيد 5 نقاط من 5 مباريات، مقابل 4 نقاط للجزيرة «الخامس» من 4 مباريات.
وفشل الفريقان في استعادة ذاكرة الفوز في كأس الخليج العربي، للمباراة الرابعة على التوالي للنصر، بعد تعادله مع خورفكان 0-0، والخسارة 0-2 أمام شباب الأهلي، و1-3 أمام العين، فيما خسر الجزيرة الذي واصل الصيام التهديفي للمباراة الثالثة على التوالي، أمام شباب الأهلي 0-4، والعين 0-3، قبل التعادل السلبي أمام «العميد» أمس.
وحسم التعادل السلبي الشوط الأول بين الفريقين، بعدما أشهر الحكم ناصر علي يوسف البطاقة الصفراء لثلاثة من لاعبي الجزيرة برونو أوليفيرا، ميلوس كوسسانوفيتش، مسلم فايز، قبل أن ينال محمد سرواش مدافع «العميد» البطاقة الأولى على النصر، والرابعة خلال المباراة في الدقيقة 66.
ومالت كفة الأفضلية النسبية في الشوط الثاني لمصلحة النصر، من دون أن ينجح في زيارة شباك الحارس عادل أبوبكر، رغم المحاولات المتتالية للإسباني نيجريدو والبرتغالي توزي في الثلث الهجومي الأخير لـ «الأزرق»، فيما اعتمد الجزيرة بقيادة علي مبخوت على الهجمات المرتدة، والتي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الحارس إبراهيم عيسى.
وسعى مدربا الفريقين لتعزيز الصفوف، بمشاركة البرازيلي رينير والصاعد عبدالله أبوبكر في الجزيرة بديلين لبدر الشبيبي وفيصل المطروشي، فيما أشرك مدرب النصر محمود خميس بديلاً لسرواش، ومبارك سعيد بديلاً ليعقوب البلوشي في ربع الساعة الأخيرة من عمر المباراة.
من ناحية أخرى احتفلت رابطة دوري المحترفين باليوم الوطني الـ49 لدولة عُمان الشقيقة، على هامش مباريات الجولة الخامسة لكأس الخليج العربي، وحملت الشاشة الرئيسية لاستاد آل مكتوم بنادي النصر، أمس التهنئة لعُمان قيادةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني الذي يصادف 18 نوفمبر.